-- سلايدر --طيران

“الخطوط السعودية” تنقل 9.1 مليون مسافر في النصف الأول من عام 2024

حققت الخطوط الجوية السعودية زيادة ملحوظة في أعداد المسافرين وعملياتها التشغيلية خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024، وفقاً لتقرير الأداء التشغيلي لهذا الفترة.

بلغ إجمالي عدد الركاب المنقولين على الخطوط الداخلية والدولية 16.3 مليون مسافر، مسجلاً نمواً بنسبة 19% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

جاءت هذه الأرقام نتيجة لتسيير أكثر من 94.3 ألف رحلة، بزيادة قدرها 11% عن العام السابق، مع تسجيل 287.2 ألف ساعة طيران، بزيادة بلغت 11%. كما حافظت الشركة على نسبة انضباط في مواعيد الرحلات بلغت 89.3%.

فيما يخص الرحلات الدولية، سجلت الخطوط السعودية نمواً في معدل التشغيل بنسبة 24%، حيث تم نقل أكثر من 9.1 مليون مسافر عبر 42 ألف رحلة، بزيادة 13%.

وبلغ إجمالي ساعات الطيران على المسارات الدولية 199 ألف ساعة، بزيادة 12%. أما على الصعيد المحلي، فقد تم نقل أكثر من 7.2 مليون مسافر، بزيادة 14%، وتسيير أكثر من 52.3 ألف رحلة، بزيادة 10%. كما سجلت ساعات الطيران المحلية نمواً بنسبة 9% لتصل إلى 88 ألف ساعة.

أوضح المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر، المدير العام لمجموعة السعودية، أن النصف الأول من عام 2024 شهد تنفيذ خطتي موسمي الصيف والحج بنجاح.

وأعرب العُمر عن شكره وتقديره لكافة منسوبي “السعودية” لتمكنهم من تخطي هذا التحدي وإدارة العمليات بمهارة وكفاءة عالية، مما أدى إلى تحقيق معدل انضباط مميز في مواعيد الرحلات وارتفاع مستوى رضا الركاب.

جدير بالذكر أن أسطول الطائرات الحالي للخطوط السعودية، والذي يضم 144 طائرة، يساهم بشكل كبير في ربط المملكة بالعالم والوصول لأكثر من 100 وجهة في أربع قارات حول العالم. يعزز الأسطول من خدمة قطاعات السياحة والأعمال والرياضة والترفيه والحج والعمرة.

ومن المتوقع أن تشهد العمليات التشغيلية نمواً غير مسبوق في المستقبل بفضل الصفقتين التي تم إبرامهما مع شركتي بوينج وايرباص لشراء 103 طائرات جديدة خلال السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى