-- سلايدر --الأخبار

أوروبا تستعد لاستقبال 800 مليار يورو من إيرادات السياحة في عام 2024

تُبشّر أرقامٌ قياسية بانتعاشٍ سريعٍ لقطاع السياحة في أوروبا، حيث تتوقع المفوضية الأوروبية أن يُنفق السائحون الدوليون ما يصل إلى 800 مليار يورو في القارة العجوز خلال عام 2024، وذلك بزيادةٍ هائلةٍ بنسبة 37% عن مستويات ما قبل جائحة كورونا.

وتشير بيانات منظمة السياحة العالمية إلى أن عدد السائحين الدوليين قد تجاوز 1.29 مليار سائح خلال عام 2023، مع استمرار تعافي القطاع من جائحة كورونا التي أدت إلى انخفاض أعداد السائحين إلى 1.46 مليار سائح في عام 2019.

عودة قوية للسياحة الأوروبية:

على الرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجهها أوروبا، تُشير التوقعات إلى انتعاشٍ ملحوظٍ لقطاع السياحة خلال موسم الصيف. وتُظهر بيانات المفوضية الأوروبية ارتفاعًا بنسبة 6% في عدد الزائرين من الخارج حتى الآن مقارنةً بمستويات عام 2019، وهو ما يُمثل رقمًا قياسيًا جديدًا لأوروبا.

الأمريكيون يقودون طفرة السياحة:

يُعدّ الأمريكيون المحرك الرئيسي لانتعاش السياحة في أوروبا، حيث يتجه 72% من الإنفاق السياحي إلى وجهات غرب أوروبا. كما تُساهم عودة السائحين من داخل الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى عودة السائحين من شرق آسيا، خاصةً من الصين، في زيادة الإيرادات السياحية.

وتتوقع أكاديمية السياحة الصينية أن يصل عدد السائحين الصينيين على مستوى العالم إلى 130 مليون سائح خلال عام 2024، أي ما يمثل 84% من مستويات ما قبل جائحة كورونا.

جنوب أوروبا وجهة مفضلة:

تظلّ وجهات جنوب أوروبا المطلة على البحر المتوسط ​​هي المفضلة لدى المسافرين، وذلك بفضل الطقس الدافئ، والقيمة مقابل المال. ومع ذلك، تُشير البيانات إلى تحولٍ في أنماط السياحة الأوروبية، حيث يتجه المزيد من الزائرين خلال النصف الأول من العام إلى وجهات تتمتع بطقس معتدل وأقل ازدحامًا في شمال القارة.

وجهات جديدة تجذب السائحين:

تُظهر الأرقام ازديادًا ملحوظًا في شعبية الوجهات السياحية الأوروبية الأقل زيارةً أو الأقل ازدحامًا، خاصةً في جنوب القارة. حيث ارتفع عدد الوافدين من السياح الأجانب إلى كرواتيا ومالطا بنسبة 7.6% و37% على التوالي مقارنةً بمستويات عام 2019، بينما صعدت حصة ألبانيا من عدد السياح الذين يقضون ليلة واحدة على الأقل 86% مقارنةً بمستويات عام 2019.

أسعار الصرف تلعب دورًا هامًا:

لعبت أسعار الصرف دورًا هامًا في توزيع حصص السائحين خلال العام الجاري، حيث تحظى الأماكن التي تتمتع بأسعار صرف عملات مواتية بإقبالٍ كبير. وسجلت بلغاريا وصربيا وتركيا نموًا في عدد السياح الأجانب الوافدين بالمقارنة مع مستويات ما قبل جائحة كورونا، بنسبة 29% و40% و22% على التوالي.

أوروبا وجهة جذابة للسياح:

حصلت أوروبا على أعلى تقييمٍ من بين جميع المناطق في العالم فيما يتعلق بتصورات الأشخاص عن القارة عبر الإنترنت، حيث حصلت على 46 نقطة من أصل 100 نقطة خلال الربع الثاني من عام 2024.

بروكسل وميونيخ وزيورخ ووارسو الأكثر رواجًا:

حددت شركة “تشيز ترافل” المدن التي شهدت أعلى زيادة سنوية في عدد السائحين، وهي بروكسل وميونيخ وزيورخ ووارسو.

ارتفاع أسعار الفنادق:

ومع ذلك، أدى ارتفاع معدل التضخم إلى تجاوز متوسط ​​أسعار الغرف الفاخرة في أوروبا 1700 دولار في عام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى