-- سلايدر --طيران

تعرف على شركات الطيران الأوروبية الأكثر التزاما بالمواعيد

واجه قطاع الطيران في أوروبا تحديات كبيرة خلال الفترة الماضية، كان أبرزها إضراب المراقبين الجويين الفرنسيين الذي وقع نهاية مايو الماضي.

أدى هذا الإضراب إلى إلغاء الآلاف من الرحلات الجوية وتحويل المسارات في جميع أنحاء المنطقة، مما تسبب في زيادة ملحوظة في عدد الرحلات الملغاة خلال شهر يونيو.

نقص الموظفين وتحديات التشغيل

تعاني شركات الطيران في أوروبا، بما في ذلك شركة Lingus Air، من نقص كبير في الطيارين وأطقم الطائرات، مما أدى إلى المزيد من إلغاء الرحلات الجوية.

تحاول هذه الشركات جاهدةً تقديم رحلات كاملة لتلبية احتياجات الركاب وسط هذه الضغوط، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى زيادة في التكلفة.

ارتفاع نسب إلغاء الرحلات

سجل شهر يونيو أكبر زيادة في إلغاء الرحلات الجوية في المنطقة، حيث تم إلغاء 8,145 رحلة بزيادة تقدر بنحو 46% مقارنة بشهر مايو.

هذا الارتفاع في إلغاء الرحلات أثر سلبيًا على التكاليف التشغيلية لشركات الطيران الكبرى في المنطقة، مما ألحق خسائر مالية غير متوقعة.

أبرز الشركات والمطارات الأوروبية

آيسلندا للطيران

اعتلت شركة آيسلندا للطيران صدارة قائمة الشركات الأكثر التزاماً بالمواعيد في أوروبا، حيث بلغت نسبة OTP (الالتزام بالمواعيد) لها 84.08%، متراجعة قليلاً عن نسبة 84.36% التي حققتها في مايو. كما سجل مطار كيفلافيك الدولي، أحد القواعد الرئيسية للشركة، نسبة التزام تشغيل قدرها 74.52%.

Iberia Express

حلت شركة Iberia Express في المرتبة الثانية بمعدل OTP قدره 82.50%، وهو أقل بحوالي 8 نقاط من النسبة التي حققتها في مايو، والتي بلغت 90.24%.

أيبيريا وساس

جاءت شركة أيبيريا في المرتبة الثالثة بنسبة OTP بلغت 77.69%، متراجعة عن نسبة 86.17% التي سجلتها في مايو. أما شركة ساس فقد حلت في المرتبة الرابعة بنسبة التزام بلغت 77.08%.

شركات إضافية متميزة

انتقلت شركة تشابا من المركز الثالث عشر في مايو إلى المركز الخامس في يونيو بنسبة OTP قدرها 76.11%. وأنهت شركة Vueling الإسبانية بالمركز السادس بنسبة 74.82%. أما شركة إير أوروبا، الشركة الإسبانية الرابعة ضمن قائمة العشر، فقد جاءت بالمركز الثامن بنسبة 72.48%.

نتائج عالمية

احتلت شركة Ibérica المركز العاشر بين أكثر شركات الطيران الدولية دقة في المواعيد عالمياً، كما دخلت كل من Iberia Express و Combustible ضمن قائمة أفضل 10 شركات طيران منخفضة التكلفة في أوروبا، في المركزين الخامس والتاسع على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى