-- سلايدر --طيران

الخطوط القطرية تُحلق إلى هامبورغ بخط مباشر يومي

دشنت الخطوط الجوية القطرية اليوم رحلاتها اليومية الجديدة بين الدوحة ومدينة هامبورغ الألمانية، لتُصبح هامبورغ الوجهة الخامسة للناقلة في ألمانيا.

خدمة جديدة تربط بين البلدين:

تُسيّر القطرية رحلاتها الجديدة من مطار حمد الدولي في الدوحة إلى مطار هامبورغ الدولي “هلموت شميدت” بواقع أربع رحلات أسبوعية، أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والأحد، مُغادرة الدوحة في الساعة 8:35 صباحًا، ووصل هامبورغ في الساعة 2:10 ظهرًا.

وتُغادر رحلات العودة هامبورغ في الساعة 3:40 مساءً، وتصل إلى الدوحة في تمام الساعة 10:40 مساءً.

كما تُسيّر القطرية رحلات إضافية أيام الثلاثاء والخميس والسبت، مُغادرة الدوحة في تمام الساعة 2:15 صباحًا، ووصل هامبورغ في تمام الساعة 7:50 صباحًا، بينما تُغادر رحلات العودة هامبورغ في تمام الساعة 9:20 صباحًا، وتصل إلى الدوحة في تمام الساعة 4:20 مساءً.

تعزيز العلاقات الثنائية:

تأتي هذه الخطوة الجديدة من القطرية في إطار سعيها لتعزيز العلاقات الثنائية بين قطر وألمانيا، وتلبية الطلب المتزايد على السفر بين البلدين.

وتُساهم الرحلات الجديدة في دعم حركة التجارة والسياحة، وتُتيح فرصًا جديدةً لتعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين.

نمو متوقع:

تُتوقع القطرية أن تُحقق هذه الرحلات الجديدة نموًا بنسبة 11٪ في قطاع الشحن في هامبورغ مقارنة بالعام الماضي.

وتُعدّ هامبورغ مركزًا هامًا للتجارة والنقل البحري في أوروبا، وتتمتع بعلاقات تجارية وثقافية عريقة مع قطر.

تصريحات هامة:

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، المهندس بدر محمد المير: “مع استمرار تعزيز العلاقات الثنائية بين قطر وألمانيا، يسعدنا أن نبدأ هذا المسار، مما يعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية المهمة بين البلدين”.

وأضاف عمدة مدينة هامبورغ الأول، بيتر تشينشر: “إن هامبورغ مدينة دولية تتمتع بعلاقات تجارية عمرها قرون مع جميع القارات. تعتبر رحلات الطيران الجيدة عبر مطار هامبورغ هيلموت شميدت مهمة للاقتصاد والعلوم والثقافة في المدينة الهانزية”.

إنجازات القطرية:

حصلت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم هذا العام من سكاي تراكس للمرة الثامنة على التوالي.

وشهدت نموًا بنسبة 62٪ في عدد المسافرين من ألمانيا في عام 2023 مقارنة بالعام السابق.

شبكة واسعة:

تُعدّ الرحلات الجديدة إلى هامبورغ إضافةً هامةً إلى شبكة خطوط القطرية العالمية التي تضم أكثر من 170 وجهة في جميع أنحاء العالم.

وتُسيّر القطرية رحلاتٍ إلى العديد من المدن الألمانية الأخرى، بما في ذلك برلين ودوسلدورف وفرانكفورت وميونيخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى