-- سلايدر --وجهات سياحية

فعالية “بيت حائل” التراثية تجذب أكثر من 68 ألف زائر في نسختها الثالثة

استقطبت فعاليات “بيت حائل” التراثية التي تقام تحت شعار “البيت بيتكم .. يابعد حيي” في نسخته الثالثة، أكثر من 68 ألف زائر وزائرة من مختلف الأعمار منذ انطلاقها في منتزه “أجا بارك”.

وقد توافد الزوار للاستمتاع بتجربة مميزة تجمع بين الفعاليات الحية والأجواء التراثية الأصيلة.

تنوع الأنشطة التراثية والفنية

تحتوي الفعالية على أجنحة متنوعة تعكس التراث الثقافي الغني للمنطقة، بما في ذلك القرية الحجازية التي تمثل تراث محافظة “ينبع”.

ويشمل المهرجان أيضًا أجنحة الحرفيين والحرفيات الذين يعرضون مهاراتهم في صناعة السبح، وحياكة السدو، وخرز القرب، والريزون، وصناعة السجاد اليدوي، والخياطة اليدوية، والنحت على الخشب، بالإضافة إلى الكروشيه والنقوش الجبسية التي تزيّن مجالس حائل القديمة.

ويقدم المهرجان أيضًا مجموعة من عروض الفنون الشعبية التي تعكس تقاليد منطقة حائل وينبع، فضلاً عن جناح “صنع في حائل” الذي يعرض مجموعة من المنتجات المحلية، كما يتيح المهرجان للزوار تجربة الأكلات الشعبية المتنوعة المحضرة بأدوات تراثية، مما يعزز الطابع الفريد للفعالية.

رسالة تراثية هامة

وفي تعليق على نجاح المهرجان، قال رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان بيت حائل، نايف السلحوب: “لقد شهدنا إقبالاً كثيفاً من الزوار منذ بدء المهرجان، وهو ما يعكس شغف الناس بالتعرف على التراث الشعبي والتقاليد المتوارثة.

المهرجان يهدف إلى تعليم الجيل الجديد بالموروث الشعبي وصقله للحفاظ عليه من الضياع والإهمال.”

شهادات تقدير من الزوار

أعرب العديد من الزوار عن امتنانهم للقائمين على تنظيم هذا المهرجان المميز. وذكروا أن الفعالية توفر فرصة ثمينة لهم ولأطفالهم للتعرف على موروث أجدادهم وكيفية استخدام الأدوات الطبيعية في حياتهم اليومية، مما يعزز ارتباطهم بالتراث والتقاليد القديمة.

تفاصيل الفعالية

تستمر فعاليات “بيت حائل” يوميًا من الساعة السادسة مساءً حتى الواحدة بعد منتصف الليل، مما يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بكل الأنشطة والعروض المتنوعة في أوقات مناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى