-- سلايدر --طيران

الطيران السعودي يسجل 111 مخالفة ويفرض غرامات تتجاوز 4.5 مليون ريال خلال 3 أشهر

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية تقريرها للربع الثاني من عام 2024، مسجلةً عددًا كبيرًا من المخالفات التي ارتكبها كيانات وأفراد في قطاع الطيران، مع فرض غرامات مالية إجمالية تجاوزت 4.5 مليون ريال.

تفاصيل المخالفات والغرامات

وفقًا للتقرير الصادر، تم تسجيل 111 مخالفة متنوعة على مدار الثلاثة أشهر الماضية. وشملت هذه المخالفات 92 انتهاكًا من قبل الناقلات الجوية، والتي كانت غالبية الغرامات المالية موجهة إليها.

وبلغت قيمة الغرامات المفروضة على هذه المخالفات نحو 4.4 مليون ريال، وذلك بسبب عدم التزامها بلائحة حماية حقوق المسافرين.

كما رصد التقرير 5 مخالفات أخرى ضد ناقلات جوية لم تلتزم بالأنظمة والتعليمات الصادرة عن الهيئة، وبلغت قيمة الغرامات المفروضة عليها 140 ألف ريال.

بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل مخالفات ضد شركتين مرخصتين بسبب عدم التزامهما بالتعليمات الصادرة، مما أسفر عن غرامات مالية بلغت 30 ألف ريال.

المخالفات الفردية واستخدام الطائرات بدون طيار

على صعيد المخالفات الفردية، سجل التقرير 12 مخالفة حيث تم رصد 10 منها على متن الطائرة، وتراوحت قيمة الغرامات الإجمالية لها حوالي 3900 ريال.

كما سجلت المخالفتين الأخيرتين فيما يتعلق باستخدام الطائرات بدون طيار دون الحصول على التصاريح اللازمة، وبلغت قيمة الغرامات المفروضة عليهما 10 آلاف ريال.

أهداف الهيئة وتعزيز الشفافية

أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرصها على تحقيق مبدأ الشفافية والوضوح في قطاع الطيران، مؤكدةً التزامها المستمر بدورها التنظيمي والرقابي.

تسعى الهيئة من خلال هذه الخطوات إلى تحسين تجربة المسافرين وتعزيز جودة خدمات النقل الجوي في المملكة، وضمان التزام جميع الأطراف بالتعليمات والقوانين المعمول بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى