-- سلايدر --فنادق ومنتجعات

أكور للفنادق والمنتجعات تحصد أول شهادة سياحة صحية في دبي

حصل فندق “منتجع النخلة دبي إم غاليري” من سوفيتيل على أول شهادة سياحة صحية في دبي، وذلك تكريماً للتميز في مجال الصحة والعافية.

هذه الشهادة، التي منحها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، تأتي بعد سلسلة من الزيارات التفقدية للموقع من قبل السلطات المختصة، وتعتبر شهادة هامة في تصنيف المنتجعات الصحية من فئة الخمس نجوم.

تقدير رسمي لمستوى الرفاهية والابتكار

حصل “منتجع النخلة دبي إم غاليري” على التصنيف الجديد بفضل تقديمه خدمات صحية متميزة من خلال مركز “ريا” الصحي، الذي يوفر باقات متنوعة للاسترخاء وتجديد النشاط.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع المنتجع بمركز “ريا” للياقة البدنية وسبا “ريا” ونادي “ريا”، مما يعزز من مكانته كوجهة فاخرة للعناية بالصحة.

يضم المنتجع الواقع على الهلال الشرقي لنخلة جميرا 255 غرفة وجناحاً، فضلاً عن أربعة أماكن لتناول الطعام تقدم أطباقاً صحية.

كما أطلق الفندق خدمة “ريا نيوتري” الجديدة التي تتيح للضيوف الحصول على وجبات صحية تم إعدادها من قبل طهاة متخصصين في صحة الطعام. هذا التوسع في تقديم خدمات صحية يعكس التزام المنتجع بالابتكار وتلبية احتياجات الزوار في مجال الصحة والعافية.

تصريحات بارزة من المسؤولين

في حديثه عن الشهادة الجديدة، صرح خالد سعيد بن طوق، المدير التنفيذي لقطاع الأنشطة السياحية والتصنيف بدبي للسياحة: “يسعدنا أن نقدم رسمياً أول شهادة فندقية صحية إلى فندق ‘منتجع النخلة دبي إم غاليري’ من سوفيتيل. يزداد الطلب على سياحة الصحة مع وعي المزيد من المسافرين بأهمية صحتهم.”

وأضاف: “تسعى دبي دائماً لتعزيز مكانتها كوجهة عالمية للصحة والعافية بفضل بنيتها التحتية الحديثة وأحدث التقنيات المصممة لتعزيز رفاهية الأفراد.”

من جهته، قال سمير أرورا، المدير العام لمجموعة أكور: “يشرفنا أن يكون فندق ‘منتجع النخلة دبي إم غاليري’ أول منتجع صحي من فئة الخمس نجوم في الإمارات. بفضل فريق العافية المتخصص لدينا، فإن مجموعة الخلوات الشخصية والوجبات الصحية ومنتجات الرفاهية التي نقدمها تميزنا عن سائر الفنادق والمنتجعات في دبي والمنطقة.”

نمو السياحة الصحية في الإمارات

رغم أن الإمارات تعتبر وجهة مثالية للعناية بالصحة بفضل ما تقدمه من أنشطة صحية في الهواء الطلق، مثل النشاطات الخالية من الكحول في الشارقة والأنشطة الجبلية في رأس الخيمة، فقد كانت منتجعات الصحة العالمية نادرة نسبياً في الدولة.

في السابق، كان على المهتمين بالخلوات الصحية السفر إلى الخارج لحضور برامج من علامات تجارية مثل “ميرافال” و”شا” و”شينوت” و”لو براياري” التابعة لشركة حياة.

ومع ذلك، بدأ المشهد في التغير هذا العام، حيث شهدت المنطقة افتتاح منتجع “زُلال” الصحي في قطر بالتعاون مع “شيفا سوم” التايلاندية الشهيرة، وكذلك منتجع “زويا للصحة والعافية” في عجمان.

يُتوقع أن تسهم الإدارة القوية والمنتجات عالية الجودة والترويج الفعال في وضع هذه الخلوات الصحية على خريطة العافية العالمية، وجذب المستهلكين الباحثين عن تجارب صحية متميزة إلى المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى