-- سلايدر --طيران

مطار دبي يحافظ على الصدارة إقليمياً بـ 5.16 مليون مقعد في أغسطس 2024

وفقاً لتقرير حديث صادر عن مؤسسة “أو إيه جي” الدولية، بلغ إجمالي السعة المقعدية المجدولة لرحلات الطيران من مطارات الإمارات 7.56 مليون مقعد في أغسطس 2024، محققاً زيادة بنسبة 8.7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث سجلت 6.95 مليون مقعد.

الإمارات في صدارة أسواق النقل الجوي في الشرق الأوسط

أبرز التقرير الشهري أن الإمارات تصدرت أسواق النقل الجوي في منطقة الشرق الأوسط، حيث استحوذت على 30.87% من إجمالي السعة المقعدية في المنطقة، والتي بلغت 24.49 مليون مقعد.

وقد شهدت شركات الطيران العاملة في مطارات الدولة إضافة 605.5 ألف مقعد إضافي خلال الفترة من أغسطس 2023 إلى أغسطس 2024، مما يعكس تسارع نمو قطاع السفر في الإمارات.

مطار دبي يواصل الهيمنة الإقليمية

من بين المطارات في المنطقة، جاء مطار دبي في الصدارة بـ 5.16 مليون مقعد في أغسطس 2024، بزيادة قدرها 4.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وجاء مطار الدوحة في المركز الثاني بـ 2.86 مليون مقعد، تلاه مطار جدة بـ 2.49 مليون مقعد، ومطار الرياض بـ 2.17 مليون مقعد.

وقد سجل مطار زايد الدولي أعلى نمو في المنطقة بنسبة 27.3%، حيث بلغ إجمالي السعة المقعدية المجدولة 1.5 مليون مقعد.

زيادة ملحوظة في السعة المقعدية الدولية

أظهر التقرير أيضاً ارتفاعاً بنسبة 5% في السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية من مطارات المنطقة مقارنة بأغسطس 2023.

تقود الإمارات والسعودية هذا النمو بفضل التوسع المستمر في الخدمات وتزايد الطلب على السفر.

توقعات النمو في حركة المسافرين

تتوقع الهيئة العامة للطيران المدني أن يشهد قطاع الطيران نمواً ملموساً في حركة المسافرين خلال العام الجاري، حيث قد يصل العدد إلى 140 مليون مسافر.

ويأتي هذا في ظل زيادة عدد الرحلات والوجهات التي تشغلها الناقلات الوطنية الإماراتية، مما يعزز من مكانة الإمارات كمركز رئيسي للنقل الجوي في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى