-- سلايدر --وجهات سياحية

الصينيون يتصدرون قائمة السياح الأكثر إنفاقًا في إسبانيا، والأمريكيون يحتلون المرتبة الثانية

أظهرت دراسة جديدة صادرة عن شركة “فيزا” أن السياح الصينيين يتصدرون قائمة الإنفاق في إسبانيا، مع توقعات بزيادة إنفاقهم بنسبة تتراوح بين 11% و20% مقارنة بالعام الماضي، كما أظهرت الدراسة أن السياح الأمريكيين يحتلون المرتبة الثانية من حيث الإنفاق.

زيادة في إنفاق السياح الصينيين والأمريكيين

تشير الدراسة إلى أن 47% من السياح الصينيين و46% من الزوار الأمريكيين يتوقعون إنفاق أكثر من 3000 يورو للشخص الواحد خلال زيارتهم لإسبانيا.

وتبرز الأرقام أكثر فيما يتعلق بالإنفاق العالي، حيث أبدى 22% من السياح الصينيين و21% من الأمريكيين استعدادهم لإنفاق أكثر من 5000 يورو للشخص الواحد في رحلتهم.

وجهات مفضلة للسياح ومصروفاتهم

وفقًا للدراسة، فإن المناطق الأكثر شعبية بين السياح الصينيين والأمريكيين تشمل مدريد وكاتالونيا والأندلس وجزر الكناري وجزر البليار.

تفاصيل حول نفقات السياح

توضح الدراسة أن الإقامة تعد أبرز نفقات السياح الدوليين، حيث تخصص نسبة 21% من ميزانيتهم للإقامة. يليها النقل من بلدهم الأصلي إلى إسبانيا الذي يمثل 19%، والطعام الذي يشكل 16% من إجمالي النفقات.

أما الأنشطة الثقافية والترفيهية، فتستحوذ على 11% من الإنفاق، وتزداد هذه النسبة لتصل إلى 14% بين السياح الصينيين. كما تلعب المشتريات في المتاجر الكبيرة دورًا بارزًا، حيث تشكل 10% من الإنفاق، مع نسبة أعلى بين السياح الصينيين تصل إلى 16%.

تزايد استخدام المدفوعات الرقمية

تُظهر الدراسة أيضًا تزايد استخدام المدفوعات الرقمية بين السياح الدوليين، حيث يخطط 69% منهم لاستخدام المدفوعات الرقمية لحجز الأنشطة الثقافية، و74% للدفع في المطاعم، و66% لإجراء عمليات شراء في الشركات الصغيرة. بالمقابل، يستخدم 79% المدفوعات الرقمية في المتاجر الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى