-- سلايدر --طيران

الازدحام يزداد في مطار دبي الدولي مع بداية موسم العودة من الإجازات

توقع مطار دبي الدولي، الذي يعد أكبر محور للنقل الجوي الدولي في العالم، استقبال 291 ألف مسافر اليوم الأحد، ليكون الأول من سبتمبر الأكثر ازدحاماً هذا العام.

تأتي هذه الزيادة في الحركة تزامناً مع بدء موسم العودة من الإجازات الصيفية، مما يعكس النشاط الكبير في السفر الجوي خلال هذه الفترة.

أعداد المسافرين وتوقعات الأداء

وفقاً لتوقعات المطار، من المتوقع أن يتعامل مع أكثر من 12.1 ألف مسافر كل ساعة على مدار اليوم. وفي إطار استعدادات المطار، تم الإعلان عن استقباله حوالي 3.43 مليون مسافر خلال الفترة الممتدة بين 21 أغسطس و2 سبتمبر 2024، بمعدل حركة يومية يصل إلى 264 ألف مسافر.

وقد شهدت الفترة بين 31 أغسطس و1 سبتمبر حركة سفر كثيفة، حيث تم استقبال أكثر من نصف مليون مسافر خلال هذين اليومين.

مطار دبي الدولي يواصل الريادة العالمية

حافظ مطار دبي الدولي على مركزه كأكبر مطار في العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين للعام العاشر على التوالي خلال عام 2023.

كما شهد النصف الأول من العام الجاري 2024 زيادة بنسبة 8% في أعداد المسافرين، حيث استقبل 44.9 مليون مسافر.

شبكة وجهات واسعة وتوسع مستقبلي

يواصل مطار دبي الدولي توسيع شبكة وجهاته، حيث يتصل بـ269 وجهة في 106 دول عبر 101 شركة طيران دولية. هذا التوسع يعزز مكانة دبي كمركز عالمي رائد في مجال الأعمال والخدمات اللوجستية.

يمتلك المطار القدرة على استيعاب 100 مليون مسافر سنوياً، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الطاقة الاستيعابية إلى أكثر من 120 مليون مسافر مع تحسين الخدمات التكنولوجية وتطوير المرافق.

أرقام قياسية وسجل حافل

يتميز مطار دبي الدولي بسجله الحافل بالأرقام القياسية، حيث يحتل المركز الأول في العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين للعام العاشر على التوالي. كما يتربع على عرش المطارات العالمية في رحلات الطائرات عريضة البدن ويحتل المركز الأول كأكبر مطار لرحلات الطائرة العملاقة “إيرباص A380”.

ويُعدّ المطار أيضاً الأكبر في العالم من حيث عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية، ويمتلك المبنى الوحيد في العالم المخصص لطائرات “إيرباص A380″، إضافة إلى كونه مقرًا لأكبر ناقلة دولية في العالم، وهي “طيران الإمارات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى