-- سلايدر --نقل سياحي

اتفاقية تعاون بين برنامج الربط الجوي وفيرجن أتلانتيك لتعزيز الربط بين السعودية والمملكة المتحدة

شهد وزير السياحة، أحمد بن عقيل الخطيب، توقيع اتفاقية هامة بين برنامج الربط الجوي وخطوط “فيرجن أتلانتيك” البريطانية، وذلك في مقر الوزارة اليوم.

تمثل هذه الاتفاقية خطوة بارزة في تعزيز الروابط الجوية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، مع التركيز على تحسين سهولة الوصول وتعزيز السياحة الدولية.

تفاصيل الاتفاقية وتعزيز الربط الجوي

تهدف الاتفاقية إلى إطلاق مسار جوي مباشر يربط بين الرياض ولندن، مما يسهل الوصول إلى مختلف مدن المملكة بمعدل رحلة يومية بين مطار لندن هيثرو ومطار الملك خالد الدولي في الرياض.

بدءاً من شهر مارس المقبل، ستقوم طائرات من طراز إيرباص A330 بتشغيل هذه الرحلات، مما يعزز من خيارات السفر المتاحة للمسافرين بين البلدين.

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الربط الجوي في المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن يسهم هذا الربط المباشر في تسهيل حركة المسافرين وتعزيز السياحة الوافدة من المملكة المتحدة، فضلاً عن دعم نمو القطاع السياحي في السعودية.

إضافة جديدة إلى برنامج الربط الجوي

يمثل دخول شركة “فيرجن أتلانتيك” إلى السوق السعودي إضافة هامة إلى برنامج الربط الجوي (ACP)، حيث تعد الشركة العاشرة التي تتعاون مع البرنامج منذ بداية العام.

هذه الإضافة تعكس الجهود المبذولة لتعزيز شبكة الربط الجوي في المملكة، وتؤكد التزام البرنامج بتوسيع خيارات السفر وتعزيز الاتصال بين السعودية والعالم.

تصريحات المسؤولين

في هذا السياق، قال المدير التنفيذي لبرنامج الربط الجوي، ماجد خان: “ستعزز رحلات “فيرجن أتلانتيك” بين مطار لندن هيثرو والرياض من الربط الجوي، وستدعم نمو السياحة الدولية الوافدة إلى المملكة العربية السعودية من المملكة المتحدة، فضلاً عن تعزيز شبكة فيرجن أتلانتيك في أمريكا الشمالية.”

وأضاف خان أن البرنامج يتطلع إلى تعزيز الشراكة مع “فيرجن أتلانتيك” في السنوات القادمة ومواصلة تطوير الربط الجوي إلى المملكة.

أهداف برنامج الربط الجوي

يستهدف برنامج الربط الجوي زيادة النمو السياحي في المملكة من خلال تعزيز الربط الجوي مع دول العالم. يعمل البرنامج على تطوير المسارات الجوية الحالية والمحتملة، وربط المملكة بوجهات جديدة عالمية.

بصفته المُمكّن التنفيذي للإستراتيجية الوطنية للسياحة والإستراتيجية الوطنية للطيران، يسعى البرنامج إلى تعزيز التعاون وبناء الشراكات بين القطاعين العام والخاص في السياحة والطيران.

المستقبل والتطلعات

تمثل هذه الاتفاقية خطوة كبيرة نحو تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية رائدة عالمياً في مجال الربط الجوي السياحي.

ومع دخول “فيرجن أتلانتيك” إلى السوق السعودي، تتطلع المملكة إلى تحقيق مزيد من النمو في قطاع السياحة وتعزيز الروابط الدولية، مما يسهم في تحقيق أهدافها الطموحة في تعزيز السياحة وجذب المزيد من الزوار من جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى