-- سلايدر --وجهات سياحية

إسبانيا تتصدر قائمة الوجهات السياحية الفاخرة العالمية هذا العام

احتلت إسبانيا مكانة رفيعة على قائمة الوجهات السياحية الفاخرة الأكثر تفضيلاً في العالم لعام 2024، وفقاً لتقرير “عادات الإجازة الفاخرة” الصادر عن كوندي ناست جوهانسنز.

وقد برزت إسبانيا كأفضل وجهة سياحية فاخرة بفضل جاذبيتها الكبيرة للسياح الذين ينفقون ما معدله 8000 يورو لكل رحلة، مع اهتمامهم الخاص بتكاليف الإقامة والخيارات المتاحة للسفر.

تفوق إسبانيا على الوجهات العالمية

تجاوزت إسبانيا بهذا التصنيف كل من فرنسا وإيطاليا واليونان والولايات المتحدة، مما يعكس تزايد شعبيتها بين المسافرين الفاخرين.

ووفقاً لبيانات كوندي ناست جوهانسنز، التي جمعت من خلال استطلاع يسمح بالإجابة المتعددة، يخطط حوالي ثلث المسافرين الفاخرين الذين يختارون إسبانيا للقيام من ثلاث إلى أربع رحلات سنوياً.

كما يشير التقرير إلى أن 44% من هؤلاء يفضلون السفر في شهر سبتمبر، بينما يختار 29% شهر يونيو و27% شهر مايو.

أنماط الإقامة والأنشطة المفضلة

يفضل السياح الفاخرون في إسبانيا الإقامة لمدة تتراوح بين ثلاث إلى ست ليالٍ (45%)، بينما يمدد 32% إقامتهم إلى ما بين سبع إلى تسع ليالٍ، و27% يختارون عطلات نهاية الأسبوع.

عند حجز إقامتهم، يفضل 68% القيام بذلك عبر موقع الفندق الإلكتروني، و56% من خلال الوكالات الإلكترونية، و13% عبر الوكالات التقليدية.

يسافر السياح الفاخرون بشكل رئيسي كزوجين (75%)، ولكن هناك أيضاً نسبة ملحوظة تسافر كعائلات (26%) أو مع الأصدقاء (30%).

ووفقاً للتقرير، تميل هذه الفئة من السياح إلى تفضيل الوجهات الحضرية بنسبة 65%، في حين يفضل 55% الشواطئ، ويهتم 48% بالوجهات الريفية، و36% بالمنتجعات الصحية.

الاهتمامات والتفضيلات الثقافية

يولي السياح الأثرياء أهمية كبيرة للطعام في إقامتهم بإسبانيا، حيث يعتبر 73% من هؤلاء السياح أن فن الطهي هو أحد العوامل الأساسية. بالإضافة إلى ذلك، يقدرون الطبيعة (52%)، والفن والثقافة (47%)، والصحة والرفاهية (46%)، والبحر (37%).

الابتكار في قطاع الإقامة الفاخرة

تستمر إسبانيا في تعزيز مكانتها في سوق الإقامة الفاخرة، مع زيادة ملحوظة في عدد الفنادق البوتيكية والفنادق المستقلة الفاخرة. يفضل 58% من السياح الإقامة في فنادق بوتيكية، و55% في فنادق فاخرة مستقلة. بينما تفضل نسبة كبيرة اختيار العلامات التجارية العالمية (41%)، أو الإقامة في منازل وفلل خاصة (39%).

التوجهات والأسعار

على الرغم من القوة الشرائية العالية للسياح الفاخرين، يبقى سعر الإقامة من العوامل الحاسمة بالنسبة لـ64% منهم، ويأتي بعده الطقس (62%)، وتكلفة السفر (56%)، وتوافر الخصومات والعروض الترويجية (54%)، ومدة السفر إلى الوجهة (47%)، ومرونة إلغاء الحجوزات (43%).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى