-- سلايدر --وجهات سياحية

مجلس السفر والسياحة العالمي: الإمارات تتصدر قائمة الوجهات العربية المفضلة للسعوديين في 2023

أصدر مجلس السفر والسياحة العالمي تقريراً جديداً يسلط الضوء على أهم الوجهات السياحية العربية المفضلة للسياح السعوديين خلال عام 2023.

وفقاً للتقرير، جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أبرز ثلاث وجهات مفضلة بالنسبة للسياح القادمين من المملكة، مما يعكس مكانتها كوجهة رئيسية ضمن قائمة الوجهات المفضلة في منطقة الشرق الأوسط والخليج.

أبرز الوجهات السياحية للسعوديين في 2023

استعرض التقرير البيانات الخاصة بالسفر والسياحة للسعوديين، حيث تصدرت البحرين قائمة الوجهات المفضلة للسياح السعوديين بحصة 24% من إجمالي السفر إلى الوجهات العربية. تلتها الإمارات بحصة 12%، ثم جاءت مصر، الكويت، والأردن في المراتب التالية.

وجهات السفر الأكثر طلباً من قبل الكويتيين

أما بالنسبة للمسافرين من الكويت، فقد كانت المملكة العربية السعودية الوجهة الأولى بحصة 47% من إجمالي السفر، تلتها الإمارات بحصة 11%، ثم تركيا، مصر، والمملكة المتحدة.

تفضيلات المسافرين البحرينيين والعمانيين

بالنسبة للمسافرين من البحرين، تصدرت المملكة العربية السعودية قائمة الوجهات المفضلة، تلتها الإمارات، عمان، قطر، ثم الكويت. من جهة أخرى، تصدرت الإمارات قائمة الوجهات المفضلة للمسافرين من سلطنة عمان بحصة 54%، تلتها السعودية بحصة 17%، ثم تركيا وقطر.

توجهات السفر من سكان الإمارات في 2023

في سياق متصل، كشف التقرير أن المملكة العربية السعودية كانت الوجهة الأكثر طلباً من قبل سكان الإمارات، بحصة 27%، تلتها عمان بحصة 13%، ثم المملكة المتحدة، فرنسا، وإيطاليا.

الإنفاق السياحي والنمو في قطاع السفر

أفاد التقرير أيضاً بارتفاع إجمالي إنفاق سكان الإمارات على السفر إلى الخارج، حيث بلغ 119.9 مليار درهم في العام الجاري، مقارنة بـ115.7 مليار درهم في العام الماضي، بزيادة قدرها 3.6%.

كما قدر التقرير أن حصة الإمارات من إجمالي مساهمة قطاع السياحة والسفر في الناتج المحلي الخليجي تبلغ 26%، حيث وصلت المساهمة إلى 247.1 مليار دولار (907 مليار درهم) هذا العام، بعد أن كانت 223.4 مليار دولار (820 مليار درهم) العام الماضي، بزيادة نسبتها 10.6%.

توقع المجلس أن يرتفع إجمالي مساهمة القطاع في الناتج المحلي الخليجي إلى 371.2 مليار دولار بحلول عام 2034. كما أشار التقرير إلى أن إجمالي إنفاق السياح الدوليين في الشرق الأوسط بلغ 179.8 مليار دولار في العام الماضي، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 198 مليار دولار هذا العام، بزيادة نسبتها 10.1%.

يؤكد هذا التقرير على الدور البارز الذي تلعبه الإمارات كمركز سياحي رئيسي في المنطقة، ويعكس أيضاً الاتجاهات المتنامية في قطاع السفر والسياحة على مستوى الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى