الأخبار

طلاب المعهد الكندي العالي للإعلام يفوزون بجائزة باسم أبوالعباس في مسابقة الإبداع الإعلامي الدولية

في إنجاز متميز، حقق طلاب المعهد الكندي العالي للإعلام جائزة باسم الصحفي الراحل أبوالعباس، بعد فوز مشروعهم “Aida” في النسخة الأولى من مسابقة الإبداع الإعلامي الدولية، التي تم الإعلان عن نتائجها يوم أمس.

إطلاق جائزة خاصة لتخليد ذكراه

جاءت فكرة إطلاق الجائزة من قبل مجلس أمناء مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي، برئاسة الدكتور عبدالجواد أبوكب، وذلك تكريمًا لذكرى الصحفي الشاب باسم أبوالعباس محمد، الذي وافته المنية مؤخرًا عن عمر يناهز 36 عامًا إثر أزمة قلبية.

وكان أبوالعباس واحدًا من أبرز الصحفيين في وكالة الأنباء الفرنسية، حيث ترك بصمة واضحة في مجال الإعلام بفضل عطاءه واجتهاده.

تأثير الراحل على المشهد الإعلامي

في بيان رسمي، أشارت المؤسسة إلى أن رحيل أبوالعباس يشكل خسارة كبيرة للصحافة المصرية والإعلام الدولي، حيث كان يتمتع بموهبة استثنائية ومهنية عالية، وعُرف بأدائه المتميز في تغطياته الصحفية، خاصة خلال فترة عمله مراسلًا للوكالة في السودان، مما جعله رمزًا للإبداع والشغف في المهنة.

تكريم إنجازات الصحافة الشابة

وأضافت المؤسسة أن فعاليات تكريم أبوالعباس ستشهد تكريمه خلال حفل توزيع جوائز مسابقة الإبداع الإعلامي الدولية، المزمع إقامته في شهر أكتوبر المقبل.

يأتي هذا التكريم ليكون بمثابة تحية لروح الراحل، ولتقدير جهود الشباب الإعلاميين الذين يسعون إلى تحقيق التميز في مجالاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى