-- سلايدر --الأخبار

بدء بيع تذاكر مهرجان الممالك القديمة في العلا

أعلنت “لحظات العلا” عن بدء بيع تذاكر مهرجان “الممالك القديمة” لهذا العام، والذي يُعد الحدث التراثي الأبرز في المنطقة، وسيُقام خلال الفترة من 7 إلى 30 نوفمبر.

تجربة ثقافية غامرة

تعود النسخة الثالثة من المهرجان لتقدم مجموعة متنوعة من التجارب الفريدة التي تشمل جولات نهارية واستكشافات ليلية، تستند إلى التاريخ العريق للعلا.

سيقوم فريق متخصص من المرشدين بتوجيه الزوار خلال تجارب تفاعلية ممتعة، تتيح لهم الانغماس في ثقافة هذه الحضارات المفقودة.

مواقع أثرية مبهرة

ستتضمن الفعاليات زيارات إلى مواقع تاريخية مثل “الحجر”، أول موقع سعودي يُدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، بالإضافة إلى “وادي النعام”، المعروف بتشكيلاته الصخرية الرائعة، كما ستتاح للزوار فرصة استكشاف بلدة العلا القديمة، المصنفة كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم.

معرض نابولي الوطني للآثار

من بين الفعاليات الجديدة هذا العام، ستستضيف قاعة “مرايا” مجموعة من القطع الأثرية المعروضة لأول مرة بالتعاون مع متحف نابولي الوطني للآثار.

سيتاح للزوار اكتشاف التاريخ الفني لمدينتي بومبي وهيركولانيوم الرومانيتين، فضلاً عن الأعمال الفنية التي تجسد شخصيات تاريخية مثل الإسكندر الأكبر والإمبراطور تراجان.

عودة فعالية “مساء الحجر”

استجابةً للطلب الجماهيري، تعود فعالية “مساء الحجر” هذا العام، والتي ستأخذ الزوار في رحلة استكشافية مسائية عبر المعالم الأثرية في “الحجر”، ستتيح هذه الفعالية للزوار استكشاف جمال الطبيعة وتاريخ العصر النبطي بطريقة مبتكرة وشيقة.

فعاليات تفاعلية مميزة

سيشهد المهرجان أيضاً عرض الطائرات بدون طيار ضمن فعالية “مساء الحجر – قصص من السماء”، وهي تجربة سمعية بصرية مدهشة تُبرز الآثار القديمة من منظور جديد.

إلى جانب ذلك، سيستمتع الزوار بمجموعة من الأنشطة العائلية والتفاعلية مثل اكتشاف الآثار وممارسة الرياضات المختلفة في المواقع المدرجة على قائمة اليونسكو.

دعوة لشراء التذاكر

أعلنت “لحظات العلا” أن جميع المهتمين بالمهرجان يمكنهم شراء التذاكر عبر الموقع الإلكتروني المخصص: experiencealula.com. يتطلع المنظمون إلى استقطاب الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بتجربة فريدة تمزج بين التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي للمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى