-- سلايدر --الأخبار

البحرين تستعد لاستضافة مؤتمر ومعرض “روتس وورلد 2024” لتعزيز دورها في صناعة الطيران

تتواصل الاستعدادات الحثيثة في مملكة البحرين لاستضافة النسخة الـ29 من مؤتمر ومعرض النقل الجوي العالمي “روتس وورلد 2024″، والذي سيُعقد من 6 إلى 8 أكتوبر الجاري في مركز البحرين العالمي للمعارض.

يُنتظر أن يشارك في هذا الحدث البارز أكثر من 2500 من كبار صناع القرار والمؤثرين في مجال الطيران من جميع أنحاء العالم.

البحرين: وجهة متميزة في صناعة النقل الجوي

تعكس استضافة البحرين لمعرض ومؤتمر “روتس وورلد” السمعة الاستثنائية التي اكتسبتها كمركز لوجستي متقدم، إضافة إلى كونها وجهة سياحية جاذبة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

يعود ذلك بفضل الرؤى الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والاستراتيجيات الحكومية الناجحة التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وفي هذا السياق، أعربت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي، وزيرة السياحة ورئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض، عن اعتزازها باستضافة هذا الحدث العالمي، مشيرةً إلى أنه يعكس بروز البحرين كلاعب مؤثر في صناعة سياحة المعارض.

كما أكدت على أهمية هذا الحدث في تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030، والتي تركز على تنويع الاقتصاد وتعزيز قطاع السياحة.

فرص جديدة وترويج لمقومات البحرين السياحية

أوضحت السيدة الصيرفي أن تنظيم مثل هذه الفعاليات الكبرى يسهم بشكل مباشر في تعزيز مكانة البحرين في مجال السياحة العالمية، ويخلق فرصاً جديدة للأعمال، ويعزز من تجارب الزوار.

كما أضافت أن الحدث سيكون فرصة هامة لتسليط الضوء على المعالم السياحية المتميزة للمملكة، وخاصة مع اختيار المنامة كعاصمة للسياحة الخليجية لهذا العام.

محاور المؤتمر: استشراف المستقبل في قطاع النقل الجوي

ستشتمل فعاليات مؤتمر “روتس وورلد 2024” على مجموعة من الجلسات النقاشية وورش العمل المتخصصة في مجال النقل الجوي.

وستتناول الجلسات أبرز التوجهات الجديدة في هذا القطاع، بالإضافة إلى استعراض البيئة التنافسية لشركات الطيران والمطارات حول العالم.

كما سيتم مناقشة مستجدات الحركة الجوية والأداء المالي والتشغيلي لشركات الطيران، وفتح النقاش حول فرص الخصخصة والاندماج وسبل تحقيق الاستدامة.

التزام بالتحضير والتميز

ذكرت السيدة سارة أحمد بوحجي، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، أن الهيئة تضع جميع إمكانياتها لضمان نجاح هذا الحدث الكبير، مع التركيز على تحقيق الأهداف المحددة في استراتيجية السياحة 2022-2026.

وأكدت على ضرورة تعزيز مكانة البحرين كوجهة سياحية رائدة، واستقطاب المزيد من سياح الأعمال من جميع أنحاء العالم.

دعم وتعاون مع شركاء النجاح

الهيئة قد وقعت اتفاقية استضافة مؤتمر “روتس وورلد 2024” مع شركة مطار البحرين، مما يدل على التزام الحكومة والشركاء في القطاع الخاص بتطوير البنية التحتية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزوار.

وفي هذا الصدد، أعرب السيد محمد يوسف البنفلاح، الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، عن ثقته في أن المؤتمر سيشهد مشاركة فعالة من كبرى شركات الطيران والمطارات والخدمات اللوجستية، مما سيفتح آفاق جديدة لمستقبل صناعة الطيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى