-- سلايدر --الأخبار

“إكس” تعرض منشورات الحسابات المحظورة دون التفاعل معها

في خطوة مفاجئة، أعلنت منصة “إكس” (المعروفة سابقاً بـ “تويتر”) عن تعديلات كبيرة على آلية حظر الحسابات، حيث أصبح بإمكان المستخدمين المحظورين رؤية منشورات الحسابات التي قامت بحظرهم، وذلك ضمن إطار جهود المنصة لتقديم مزيد من الشفافية.

رؤية بدون تفاعل

في بيان نشرته “إكس” على مدونتها الرسمية، أكدت أن المستخدمين المحظورين سيتمكنون من الوصول إلى المنشورات التي نشرتها الحسابات التي حظرتهم، ولكن دون القدرة على التفاعل معها بأي شكل من الأشكال. بمعنى آخر، لن يكون بإمكان المحظورين الإعجاب أو التعليق أو الرد أو حتى إعادة نشر هذه المنشورات.

يأتي هذا التغيير ليمنح المستخدمين، بحسب بيان الشركة، “مزيداً من الشفافية”، خاصة في الحالات التي قد تكون فيها المنشورات ذات تأثير مباشر على الشخص المحظور، سواءً لكونها تشكل تهديداً لهم أو تؤثر على محيطهم الاجتماعي بشكل سلبي. تهدف المنصة من هذه الخطوة إلى تعزيز وعي المستخدمين بالمحتوى الذي قد يتسبب في الضرر دون المشاركة فيه بشكل فعلي.

إيلون ماسك واعتراضه على آلية الحظر

يُذكر أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الذي اشترى منصة “إكس” في عام 2022، كان قد أعرب عن رفضه الصريح لآلية الحظر التقليدية في السابق. ماسك وعد بتغيير هذا النظام، حيث اعتبر أن منع المستخدمين المحظورين من الاطلاع على المحتوى يمثل تحدياً لحرية التعبير، كما أشار إلى أن المستخدمين يجب أن يكونوا قادرين على رؤية المحتوى حتى لو كانوا غير قادرين على التفاعل معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى