-- سلايدر --وجهات سياحية

“ويجو” تكشف عن تفضيلات المسافرين الكويتيين

في تقرير جديد أصدرته شركة “ويجو” (Wego)، التطبيق الرائد في مجال السفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تم الكشف عن أبرز الوجهات السياحية التي يفضلها المسافرون من الكويت خلال العام الجاري.

وكشفت البيانات عن تفضيل المسافرين الكويتيين لعدد من الدول البارزة، حيث تصدرت مصر قائمة الوجهات الأكثر جذبًا.

الوجهات الأكثر شعبية

تشير البيانات التي جمعتها “ويجو” إلى أن أبرز الوجهات التي استقطبت اهتمام المسافرين الكويتيين تشمل مصر والهند والمملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة والأردن والفلبين وتايلاند وباكستان والمملكة المتحدة.

وأكدت “ويجو” أن هذه الوجهات تجذب المسافرين بفضل الروابط العائلية القوية، بالإضافة إلى خيارات السفر ذات الأسعار المناسبة، والتي تجعل هذه البلدان مفضلة للزيارة.

اتجاهات الحجز

أظهرت التحليلات أن 75% من حجوزات السفر تمت من قبل أشخاص يسافرون بمفردهم. يُعزى هذا الاتجاه إلى عدة عوامل، منها الرحلات الفردية للأعمال والسفر الترفيهي الشخصي، إلى جانب مرونة الجداول الزمنية التي تتيح للأفراد استكشاف وجهاتهم المفضلة في الأوقات المناسبة لهم.

في المقابل، شكل الأزواج والعائلات حوالي 20% من إجمالي الحجوزات، مما يدل على تنوع أنماط السفر بين الكويتيين. هذا التوزيع يعكس الاختلاف في اهتمامات السكان، بدءًا من الأفراد الباحثين عن المغامرات إلى العائلات التي تبحث عن تجارب جديدة وممتعة.

الثقافة وتسهيلات السفر

أظهرت تحليلات أخرى من “ويجو” أن الألفة الثقافية تلعب دورًا رئيسيًا في اختيار الوجهات، حيث تضمنت قائمة الوجهات الأكثر بحثًا هذا العام كل من جورجيا وأذربيجان في أوروبا، وإندونيسيا وماليزيا في آسيا.

من الملاحظ أن هذه البلدان توفر تسهيلات دخول للمواطنين الكويتيين، مما يسهل عليهم السفر إليها إما بدون تأشيرة أو بتقديم طلبات تأشيرة عبر الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى