-- سلايدر --وجهات سياحية

الرياض تستقبل أول سيرك مائي متنقل في الشرق الأوسط

استضافت العاصمة السعودية الرياض فعاليات استثنائية مع انطلاق عروض “سيرك فونتانا”، أول سيرك مائي متنقل في منطقة الشرق الأوسط، كجزء من فعاليات تقويم “شتاء السعودية 2024” تحت شعار “شتانا حكاية”.

تأتي هذه الفعاليات بهدف إثراء التجربة السياحية للزوار من المملكة وخارجها، وتستمر لتشكل إحدى أبرز محطات الجذب الشتوي في الرياض.

سيرك فونتانا: مزيج من الفنون المائية والإبهار البصري

يمثل “سيرك فونتانا” تجربة ترفيهية غير مسبوقة؛ حيث يجمع بين الأداء البهلواني والموسيقي والفنون المائية. يتضمن السيرك مجموعة متنوعة من العروض التي تأسر أنظار الحضور، بما في ذلك الألعاب البهلوانية، والرقصات المائية، والعروض السحرية المدهشة التي تضيف بُعدًا فنيًا جديدًا للمشهد الثقافي في السعودية.

وتستهدف هذه العروض كافة شرائح المجتمع من العائلات إلى الأفراد، مقدمةً لهم لحظات من التشويق والإبداع الفني.

شتاء السعودية 2024: أكثر من 1000 فعالية وتجربة سياحية

انطلق برنامج “شتاء السعودية 2024” بداية أكتوبر، ويتضمن ما يزيد على ألف تجربة وفعالية سياحية متنوعة في 7 وجهات رئيسية تشمل الرياض، العلا، جدة، البحر الأحمر، المنطقة الشرقية، المدينة المنورة، وحائل.

يوفر البرنامج تجارب سياحية تناسب مختلف الأذواق، من خلال مجموعة مواسم مثل “موسم الرياض”، “موسم الدرعية”، “موسم العلا”، “موسم المدينة المنورة”، وتقويم “جدة”.

كما يتضمن البرنامج فعاليات عالمية مثل “رالي دكار”، “ميدل بيست”، “كروز السعودية”، وبينالي الفنون الإسلامية، بالإضافة إلى الأنشطة الخارجية الممتعة مثل رحلات الهايكنج، التخييم، وتجارب الكرفانات في المناطق الشتوية الساحرة، مما يمنح السياح فرصة لاستكشاف جوانب غير مألوفة من الطبيعة والثقافة السعودية.

تسهيلات تأشيرات الدخول للزوار

ولتعزيز الوصول إلى هذه التجارب السياحية، تقدم المملكة مجموعة متنوعة من التأشيرات التي تتيح للزوار حضور الفعاليات والمواسم السياحية والتعرف على الوجهات المختلفة.

تشمل هذه التأشيرات “تأشيرة السياحة”، “تأشيرة المرور”، و”تأشيرة الأهل والأصدقاء”، ويستفيد منها مواطنو 66 دولة الذين بإمكانهم الحصول على التأشيرة الإلكترونية عند الوصول، بالإضافة إلى المقيمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وأصحاب تأشيرات الشنغن والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

تتيح هذه التأشيرات الدخول المتعدد للمملكة، مع إقامة تمتد إلى 90 يومًا خلال العام، مما يوفر للزوار فرصة مميزة لاستكشاف فعاليات شتاء السعودية والمشاركة في تجاربها السياحية المتنوعة.

وللحصول على مزيد من المعلومات حول التأشيرات المتاحة وخيارات السياحة، يمكن للزوار زيارة منصة “روح السعودية” عبر الموقع الإلكتروني الرسمي.

الرياض وجهة شتوية متميزة بمواصفات عالمية

تشكل فعاليات شتاء السعودية خطوة نوعية نحو تحقيق رؤية المملكة الطموحة لتعزيز قطاع السياحة، وتحويل الرياض إلى وجهة سياحية عالمية تستقطب الزوار من كافة أنحاء العالم.

وتأتي فعاليات “سيرك فونتانا” لتضفي طابعًا جديدًا ومختلفًا على مشهد الفعاليات الترفيهية، مما يساهم في جذب المزيد من السياح واستكشاف تجارب سياحية فريدة تمزج بين الأصالة والمعاصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى