-- سلايدر --طيران

بوينج 757 تفقد عجلة أثناء إقلاعها من لوس أنجليس

تحقيق جديد يفتح في أعقاب سلسلة من المشكلات

واجهت طائرة بوينج 757 تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز حادثة مقلقة اليوم، حيث فقدت إحدى عجلاتها أثناء إقلاعها من مطار لوس أنجليس الدولي.

أكدت شركة يونايتد إيرلاينز وقوع الحادث، مشيرة إلى أن الطائرة التي كانت متجهة إلى دنفر، كولورادو، تمكنت من الهبوط بأمان على متنها 174 راكباً وطاقم من سبعة أفراد.

وبحسب بيان صادر عن الشركة، تم انتشال العجلة في المطار، فيما يجري تحقيق لمعرفة سبب انفصالها.

تعود الطائرة المنكوبة إلى طراز بوينج 757-200، وقد تم تسليمها إلى يونايتد إيرلاينز في عام 1994، أي قبل 30 عاماً. وتوقف إنتاج هذا الطراز عام 2004.

أثار هذا الحادث قلقاً جديداً بشأن سلامة طائرات بوينج، حيث تأتي هذه الحادثة بعد سلسلة من المشكلات التي واجهتها الشركة في الأشهر الأخيرة.

ففي وقت سابق من هذا الأسبوع، أمرت الإدارة الفيدرالية للطيران في الولايات المتحدة بفحص أكثر من 2600 طائرة من طراز بوينج 737 بسبب مخاوف تتعلق بإمكانية تعطل أقنعة الأكسجين في حالات الطوارئ.

كما تواجه بوينج دعاوى قضائية واتهامات جنائية تتعلق بحادثي تحطم مميتين لطائرتي 737 ماكس في إثيوبيا وإندونيسيا، مما أدى إلى مقتل 346 شخصاً.

يُذكر أن هيئة تنظيم الطيران الفيدرالية فتحت تحقيقاً جديداً في أعقاب حادثة فقدان العجلة في لوس أنجليس، بينما لم تصدر بوينج أي تعليق رسمي حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى