-- سلايدر --الأخبار

ماستركارد والخطوط الجوية السعودية تطلقان الموسم الثالث من بودكاست “صوتها” لدعم رائدات الأعمال

أعلنت شركة ماستركارد عن إطلاق الموسم الثالث من بودكاست “صوتها” بالتعاون مع الخطوط الجوية السعودية، الناقل الوطني للمملكة، وذلك ضمن إطار جهودهم المستمرة لدعم رائدات الأعمال وتعزيز التنوع والشمولية في عالم الأعمال.

شراكة لتعزيز ريادة الأعمال النسائية

تشكل هذه الشراكة بين ماستركارد والخطوط الجوية السعودية خطوة هامة نحو تحقيق هدفهما المشترك في دعم النساء وتحفيزهن لتحقيق النجاح في مجال ريادة الأعمال.

يتضمن الموسم الثالث من البودكاست التعاون مع “مسرّعة بلوسوم”، وهي أول مسرّعة أعمال معنية بالشمول الرقمي والتركيز على النساء في السعودية.

ستقوم “مسرّعة بلوسوم” بتنظيم ثلاث ورش عمل في كل من جدة، الرياض، والخُبر، لتوفير فرص تعليمية وفرص للتواصل تتيح لرائدات الأعمال الناشئات وأصحاب الشركات الصغيرة فرصة النمو والازدهار.

مسابقة للشركات الناشئة وفرص للإرشاد

كما سيشهد الموسم الحالي تنظيم مسابقة خاصة للشركات الناشئة، حيث يمكن للراغبين في المشاركة تقديم أفكارهم عبر منصة priceless.com/hervoiceS3، للتأهل لبرنامج الإرشاد والتوجيه الذي تنظمه مسرّعة بلوسوم. تسعى المسابقة إلى تعزيز الفرص للأعمال الناشئة والابتكارات الجديدة في السوق السعودي.

تصريحات مسؤولي الشركات

وفي تصريح له، قال الأستاذ عصام محمد أخونباي، نائب الرئيس للتسويق في الخطوط الجوية السعودية: “نحن فخورون بدورنا الرائد في تمكين المرأة السعودية.

ومن خلال البودكاست ‘صوتها’، نهدف إلى تحفيز الإبداع والخيال ومساعدة السيدات على تحقيق أهدافهن. لقد ساهم ‘صوتها’ منذ انطلاقه في ربط العديد من السيدات بشغفهن، ونحن نتطلع إلى استمرار هذا النجاح في الموسم الثالث.”

من جانبها، أكدت ماريا ميدفيديفا، مديرة ماستركارد في المملكة العربية السعودية، قائلةً: “لقد كان بودكاست ‘صوتها’ منصة رائعة لعرض قصص نجاح سيدات استثنائيات من جميع أنحاء المملكة. نؤمن بأهمية استمرار هذه المبادرة لتسليط الضوء على إنجازات النساء وتعزيز دورهن في التحول الاقتصادي للمملكة. نحن متحمسون للعمل مع الخطوط الجوية السعودية لتحقيق تأثير ملموس من خلال هذا الموسم الجديد.”

تفاصيل الموسم الثالث

يُنتظر أن يركز الموسم الثالث من بودكاست “صوتها” على قصص سبع ضيفات مؤثرات، حيث سيتم استعراض كيف تمكنّ من تخطي العقبات وتحقيق النجاح في مجالاتهن المختلفة. ستتناول الحلقات مواضيع متنوعة تشمل “الألعاب”، “التكنولوجيا”، “الاستدامة”، “الطهي”، و”الرياضة”. كما ستستضيف الحلقات المذيعة والممثلة السعودية الشهيرة دانية شافعي، التي ستجري الحوارات مع الضيفات.

التزام ماستركارد بدعم النساء عالميًا

تلتزم ماستركارد بضم 25 مليون رائدة أعمال حول العالم إلى الاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025، من خلال تزويدهن بالأدوات الرقمية وفرص التدريب والمعلومات اللازمة لتطوير أعمالهن.

كما تعاونت ماستركارد مع مؤسسة “Women Choice” لإطلاق برنامج “حاضنة الابتكار الاجتماعي لتوظيف النساء”، والذي يهدف إلى توفير مليون فرصة عمل للنساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يدعم النمو الاقتصادي الشامل في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى