-- سلايدر --طيران

إطلاق رحلات جوية مباشرة بين روسيا والسعودية بدءاً من عام 2025

أعلن نيكيتا كوندراتييف، مدير إدارة التعاون الاقتصادي متعدد الأطراف في وزارة التنمية الاقتصادية الروسية، عن خطة لإطلاق رحلات جوية مباشرة بين روسيا والمملكة العربية السعودية بداية من عام 2025.

ويأتي هذا الإعلان في إطار الجهود الروسية لتعزيز الروابط الجوية مع مختلف الوجهات الدولية، بما في ذلك المملكة.

تفاصيل خطة الرحلات الجوية المباشرة

أوضح كوندراتييف أن روسيا تعمل على تطوير شبكة رحلات جوية مباشرة تشمل المملكة العربية السعودية وماليزيا، مشيراً إلى أن الرحلات إلى السعودية من المتوقع أن تبدأ في بداية عام 2025.

وذكر كوندراتييف أن هذه الخطوة تهدف إلى زيادة تدفق السياح من السعودية إلى روسيا بنسبة قد تصل إلى ثلاثة أضعاف.

التوسع في شبكة الطيران الروسية

كما أشار كوندراتييف إلى أن روسيا قد أضافت 20 وجهة جديدة في يونيو الماضي وحده، مما يعكس توسعاً كبيراً في شبكة الطيران الروسية.

وأضاف أن المواطنين الروس يمكنهم حالياً السفر إلى 40 دولة عبر رحلات جوية مباشرة، مع إطلاق رحلات إضافية إلى الصين وفيتنام.

العوامل المؤثرة على توسيع شبكة الطيران

كوندراتييف أكد أن التوسع في شبكة الطيران يعتمد بشكل كبير على الطلب. وقال: “نحن نعمل بنشاط على توسيع الشبكة الجوية إلى الدول التي توجد معها رحلات مباشرة بالفعل. ولكن كل شيء يعتمد على الطلب، فإذا كان هناك طلب كبير على الرحلات السياحية، فستكون هناك رحلات مباشرة.”

تحديات مستقبلية ورؤية استراتيجية

وفيما يتعلق بكوريا الجنوبية، أشار كوندراتييف إلى وجود “توتر جيوسياسي معين”، مما يجعل من السابق لأوانه الحديث عن إطلاق رحلات جوية مباشرة إلى هناك في الوقت الحالي.

ختاماً، يمثل هذا الإعلان خطوة مهمة في تعزيز الروابط السياحية والتجارية بين روسيا والمملكة العربية السعودية، ويعكس التزام روسيا بتوسيع شبكة طيرانها العالمية استجابةً لاحتياجات السوق المتزايدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى