الأرشيف

بالصور .. كوبنهاجن .. لوحة حضارية تزين الدنمارك

  كوبنهاجن .. من أجمل الوجهات السياحية في الدنمارك .. بالإضافة  لكونها العاصمة الا انها تتميز بالكثير من المعالم السياحية التي تجذب اليها السياح من جميع انحاء العالم .. اكثر مدن الدنمارك سكاناً وتعتبر المركز الاقتصادي والسياسي والثقافي للبلاد ، وترتبط مع باقي دول العالم من خلال مطارها الدولي الذي يقع في الجهة الجنوبية الشرقية .

  كوبنهاجن .. من أجمل الوجهات السياحية في الدنمارك .. بالإضافة  لكونها العاصمة الا انها تتميز بالكثير من المعالم السياحية التي تجذب اليها السياح من جميع انحاء العالم .. اكثر مدن الدنمارك سكاناً وتعتبر المركز الاقتصادي والسياسي والثقافي للبلاد ، وترتبط مع باقي دول العالم من خلال مطارها الدولي الذي يقع في الجهة الجنوبية الشرقية .

تمتد كوبنهاجن بين جزيرتين متقاربتين ويقع قسمها الغربي علي الساحل الشرقي لجزيرة زيلاند ، ويعتبر هو الجزء الأكبر ، أما الجزء الأصغر المسمي “كريستيان شافن” فيقع علي جزيرة أماغر ، وتعتبر المدينة جزءاً من منطقة أوريسند.

تتميز بمبانيها الجميلة الأثرية والحضارية وشوارعها المشجرة والمحلات التجارية والمقاهى والأسواق بالإضافة إلى العديد من الأبنية التاريخية القديمة والتى من أشهرها قلعة كريستيانبرغ التى يوجد بها البرلمان الدنماركى والمحكمة العليا وقصر برنسن الذى يضم حاليا المتحف الوطنى والقصر الملكى والمكتبة الملكية.

 

 السياحة في كوبنهاجن

– حدائق تيفولي

حدائق تيفولي

تعد مدينة الملاهي وحديقة Tivoli واحدة من أهم الأماكن السياحية بكوبنهاجن، فهي تتميز بتصميم رائع وساحر للكبار والصغار، فالحديقة يجتمع فيها الهندسة المعمارية القديمة مع المناظر الطبيعية والحدائق الملونة بجانب عديد من الألعاب الترفيهية المميزة.

 

– قصر كريستيانسبورج

قصر كريستيانسبورج

قصر كريستيانسبورغ المذهل استمتع بمشاهدة التاريخ الملكي القديم لكثير من الملوك والملكات لأكثر من 800 عام والى الان، فالعائلة المالكة في الدنمارك عادة ما تستخدم بعض غرف الاستقبال المزينة وغرفة العرش والشرفة التي يُعلن فيها الملوك في الدنمارك.إذا كنت من محبي التاريخ فلا تفوت فرصة مشاهدة هذا القصر الرائع، واحصل على تذكرة للدخول الي غرف الاستقبال الملكية ومشاهدة مقتنياتها.

 

– حديقة حيوان كوبنهاجن

حديقة حيوان كوبنهاغن- السياحة في كوبنهاجن

تحتل حديقة الحيوانات في المدينة قائمة الأفضل زيارة، فالحديقة واحدة من أقدم حدائق الحيوان في أوروبا، وتحتوي على العديد من أنواع الحيوانات بالإضافة إلى بحيرة الطيور مع اللقالق والبجع. الحديقة تعد أكثر مناطق الجذب في الدنمارك لما تحتويه من بيوت الحيوانات بشكل طبيعي مثل بيت الفيل وغيره، كما احتوت على عديد من الحيوانات المعمرة على مدار الوقت.

 

– المتحف الوطني الدنماركي

 

 يعد المتحف الوطني للدنمارك أحد معالم الجذب السياحي الهامة في كوبنهاجن، فالمتحف يضم مقتنيات عديدة علي مدار التاريخ للدنمارك بجانب مجموعة إثنوغرافية كبيرة للغاية وتجهيزات الكنيسة الرومانية والقوطية.

  

– شارع التسوق Strøget

شارع التسوق Strøget- السياحة في كوبنهاجن

أقض وقت سعيد في أحد أطول شوارع التسوق الرئيسية في العالم، وتسوق من أكبر العلامات التجارية العالمية، فالشارع خاص بالمشاة فقط وغير مسموح بدخول السيارات مما يعطيك فرصة رائعة للتنزه والتسوق بحرية. يمتد الشارع بطول 1.1 كيلومتر في وسط مدينة كوبنهاجن القديمة بمنطقة ستروجيت التي تعرف قديما باسم روتن، ومكون من شبكة طرق تمتد من الطريق الرئيسي، ويتميز بالمباني المزخرفة الأنيقة.

 

– ساحة دار البلدية

ساحة دار البلدية

تعد ساحة Town Hall في كوبنهاجن الساحة الرئيسية في المدينة، يتم استقبال الأبطال والرياضيين بها وكذلك التجمعات السياسية والاحتفالات، وبها مربع” Zero Kilometer Stone ” الذي يشير إلى منتصف مدينة كوبنهاجن. الساحة  من أغلى المناطق الموجودة بالمدينة تعد نقطة بداية لشارع التسوق الشهير في ستروجيت، وتعتمد المباني المحيطة به على تصاميم من عصر النهضة الإيطالية والعمارة الدنماركية.

 

 – حديقة باكن

حديقة باكن

يقع منتزه Bakken في شمال كوبنهاجن ويعد أقدم مدينة ملاهي في العالم منذ عام 1583 ، وتتميز بعدد كبير من الألعاب وأماكن الترفيه البدائية، وكذلك مناطق الرقص والتنزة. يتميز المنتزه بالينابيع العلاجية خلال فصل الصيف، الأمر الذي أدى في وقت لاحق إلى إقامة الخيام والعاب الترفيه، والمكان مناسب للاسرة بالكامل ، فيمكن الاستمتاع بركوب الخيل وزيارة مسرح الأطفال والمطاعم.

 

– المعرض الوطني للدنمارك

المعرض الوطني للدنمارك- السياحة في كوبنهاجن

امام محطة Nørreport في كوبنهاجن، يقع المعرض الوطني في الدنمارك يعرض المعرض الوطني لوحات فنية لمشاهير الرسام في التاريخ أمثال إدوارد مونش وبيكاسو وعديد من اللوحات التي يمتد عمرها إلى 150 عاما، بالإضافة إلى المجموعات الملكية وكلاسيكيات عصر النهضة الأوروبية.

 

 – ميناء نيهافن

ميناء نيهافن

يعد ميناء Nyhavn أحد الأماكن المميزة في كوبنهاجن، سواء لمشاهدة هذه الشواطئ الأسطورية والخلابة أو الاستمتاع بتناول الطعام في اشهر وافضل المطاعم علي جانب قناة نيهافن.

يتميز الحي والطريق المؤدي إلى الميناء بالمنازل المطلية بألوان رائعة من القرن الثامن عشر وعديد من القوارب الخشبية الأثرية ابتداءً من ميدان الملك الجديد وعبر نصف كيلومتر على ضفاف القناة.

 

 – برج الجولة الدائري

 

يعد البرج الدائري احد العلامات الاثرية المميزة في المدينة منذ القرن السابع عشر، تم تصميمه ليكون مرصد فلكي، ويحتوي علي ممر حلزوني كبير يؤدي إلى المنصة في الأعلى على ارتفاع 34.8 متر، بإطلالة مميزة علي أسطح المنازل القديمة في كوبنهاجن. البرج الدائري يعد نصبا تاريخيا للمدينة، تم بناؤه بالطوب الأحمر والأصفر المصنوع في هولندا بشكل جمالي يعكس تاريخه، وهو جزء من مجمع Trinitatis الاثري، و يتميز بزخارفه الفخمة.

 

 – قلعة أمالينبورج

قلعة أمالينبورج

اذا كنت من المعجبين بالتراث الملكي، فلا يفوتك زيارة قصر أمالينبورغ، لتجد طعم خاص ومميز للتاريخ الملكي في الدنمارك، فمن بداية دخولك إلى القصر ستشاهد تمثال الملك فريدريك الخامس الذي يعود للقرن الثامن عشر. يتكون القصر من اربع مباني متطابقة للملوك ومقر لإقامة الضيوف، ويوجد في أحدهم متحف أمالينبورغ الذي يقدم كل شيء يخص الملوك والملكات والنظام الملكي بتقاليده المتنوعة منذ 150 عاماً.

 

 – قصر روزنبورغ

Rosenborg Palace - السياحة في كوبنهاجن

يعد قصر روزنبورج الأثري أحد عوامل السياحة في كوبنهاجن المميزة، لما يحتويه من مجموعات اثرية تعود للقرن الثامن عشر، وتم بناؤه على الطراز الهولندي، وتطور بنائه وتوسعته مرات عديدة ليصبح قبلة للزائرين من كل مكان.

 

 – حورية البحر الصغيرة

حورية البحر الصغيرة

تعد حورية البحر الصغيرة من أهم معالم السياحة في كوبنهاجن التي لابد من زيارتها، فالتمثال الموجود على الواجهة البحرية من نيهافن إلى كاستيليت تم تصميمه من قبل إدوارد إريكسن عام 1913 ، مستوحى من حكايات هانز كريستيان أندرسن الخيالية. القصة تعود الى حورية بحر التي خرجت في احدى المرات من البحر ووقعت في حب امير ولكن لم يبادلها الحب، فاضطرت الي العودة مجددا إلى البحر، والتمثال يمثل رمزا سياسياً وحضاريا للمدينة.

 

– فريتاون كريستيانيا

 

كريستيانيا بلا شك هي أهم معالم جذب السياحة في كوبنهاجن، فالمنطقة المنفصلة والمختلفة عن المدينة تتميز بنمط وأسلوب حياة فريد جعلها محط أنظار  وزيارة الكثيرين.

تتميز كريستيانيا بعدم السماح للسيارات بالدخول ويعتمد سكانها على الدراجات والخيول، وعديد من القواعد الخاصة بالمنطقة، منها عدم التصوير إلا في منطقة الضوء الأخضر وأيضا عدم الركض حتى لا تسبب ذعر للقائمين هناك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى