أكثر من مليون زائر لمتحف اللوفر أبوظبي فى عامه الأول

يحتفل متحف اللوفر أبوظبي بالذكرى السنوية الأولى لافتتاحه خلال هذا الأسبوع .الذى استقبل في خلال عامه الأول بأكثر من مليون زائر، الأمر الذي أدرجه على لائحة المؤسسات الثقافية الرائدة على مستوى العالم.

وبهذه المناسبه .. قال محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي،"منذ عام مضى قدّمنا اللوفر أبوظبي هدية من الإمارة إلى العالم، وها نحن اليوم نفخر بمشاركة هذا الصرح مع أكثر من مليون زائر". أضاف" أصبح متحف اللوفر أبوظبي من الجهات المفضّلة للمقيمين في الإمارة ولزوارها على حد سواء".

وبحسب البيان، شكل مواطنو الإمارات والمقيمون فيها 40 في المئة من إجمالي عدد زوار المتحف للعام المنصرم، بينما أتى الزوار الآخرون، وهم سيّاح من دول مختلفة من بينها فرنسا، والصين، والولايات المتحدة، والهند، ودول الخليج العربي.

وقال مدير المتحف مانويل راباتيه "سعيدون جدًا بهذا العدد الكبير من الزوار"، بينما رأى رئيس المتحف جان لوك مرتينيز أن اللوفر أبوظبي حقق "نجاحًا باهرًا"، مشددًا على أن "التعاون الاستثنائي بين المتاحف الفرنسية الشريكة وزملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة هو جوهر هذا النجاح".

ودُشّن اللوفر أبوظبي، الواقع في جزيرة السعديات عند أطراف العاصمة الإماراتية، في 8 نوفمبر 2017، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قبل أن يفتح أبوابه للزوار في 11 من الشهر عينه. وقد وضع تصاميمه المهندس الفرنسي جان نوفيل.

تجدر الإشارة إلى أن اللوفر أبوظبي، وهو أول متحف يحمل اسم اللوفر خارج فرنسا، جاء ثمرة اتفاق حكومي مشترك وقعته باريس وأبوظبي في العام 2007. مدة هذا الاتفاق ثلاثون عامًا، وتقوم باريس بموجبه بتقديم الخبرة وإعارة القطع الفنية وتنظيم معارض موقتة مقابل مليار يورو.


أترك تعليقك