مدير فندق نايل تاور "لسبق" فيديو حسبنا الله"غير صحيح"وهذا ما فعلناه والسفارة تتابعنا

 رصد العديد من حسابات التواصل الاجتماعي؛الأزمة التي حدثت بفندق جراند نايل تاور بالقاهرة خلال الأيام الماضية،والتي سجلها أحد السعوديين في فيديو  أطلق عليه "حسبنا الله "،يظهر فيه أحد المواطنين وهو يصيح بصوت مرتفع.

 وتبدأ الأزمة  عندما ذكر احد المواطنين عندما حجز عن طريق احد المواقع الإليكترونية غرفة بالفندق، وقام بسداد القيمة الكاملة،ثم فؤجى عند حضوره الفندق لإستلام غرفته أن الفندق يعتذر له لعدم وجود حجز بإسمه رغم انه يملك  ما يثبت سداده وإبلاغه بتوافر الغرفة من الموقع وهذا حدث مع ما يقارب من 30 شخص اغلبهم من السعوديين.

 تواصلت سبق مع مدير عام الفندق أندرياس بوتجر الذي  نفى ما  تم كلياً وقال إن الفيديو هذا لا يعكس الحقيقة،وأن التصوير يوحي بمشكلة كبيرة وهذا لم يحدث مطلقا.

وأوضح بوتجر أن  ما حدث هو أزمة تقنية لدى المشغل التقني للحجوزات عبر الانترنت. 

 و أشار بوتجر انه تم على الفور تجهيز سيارات فارهة لكل  شخص أو عائلة  لديهم حجز مؤكد،لم يظهر على نظام غرف الفندق وتم حجز أجنحة فندقية فاخرة بفندق الهيلتون،وعمل ترقية لكل حجز وخاصة من الإخوة السعوديون ،ورحبوا جميعاً بهذا التصرف وهذه لليلة واحدة فقط وتمت إعادة من يريد منهم ،وتم إعادة حجزهم كاملاً بفندق نايل تاور وسجلوا  رضاهم عن التصرف لأنه خارج تماما عن إرادتنا .

 ولفت بوتجر إلى أن السفارة السعودية قد تابعت الإجراءات التي قمنا بها تجاه الزوار من السعودية  وتأكدت من سرعة حل الأزمة من طرفنا .

 الاحتفال باليوم الوطني

 أشار بوتجر أن الفندق يحتفل  باليوم الوطني  وتتم دعوة السفراء وكبار الشخصيات والنزلاء لحضور الحفل،ولا يمكن أن يقوم بأي تصرف  يضر بالعملاء وخاصة من المملكة العربية السعودية؛موضحا أن السعوديين هم الأكثر إقامة لدى الفندق من بين جميع الجنسيات.

  تقنية

وأشار احمد المزروعي احد الخبراء في تقنية الحجوزات من الإمارات  إلى إمكانية  حدوث تكرار للحجز  للواحد،وهذا خلل خارج عن الفندق وإدارته، لان الشركة التي تتحكم في هذا الأمر أجنبية في الأغلب، و بمعنى إن هناك حجز لا يظهر خلال فترة معينة نتيجة لتعطل النظام وفي نفس الوقت يقوم شخص أخر  بنفس الحجز .

يذكر أن  اندرياس بوتجر قد عين  مديرا عاما  للفندق منذ ما يقارب من شهرين ويرتبط  فندق جراند نايل تاور ذو الـ5 نجوم  بالشركة السعودية المصرية  ويحتوي  الفندق 715 غرفة  بالإضافة إلى أعلى مطعم دوار  بالقاهرة


أترك تعليقك