بالصور.. اليابان هي أجمل مكان على وجه الأرض للزيارة فى هذا التوقيت

تعتبر اليابان وجهة مثالية لمحبي مشاهدة أزهار الكرز الجميلة، ومع اقتراب موسم زهور الوستارية “Wisteria Flowers” لازال هناك ما يكفي من الوقت للتخطيط لرحلة قبل الإزهار الكبير.

الوستارية اليابانية هو نبات مزهر جميل يمكن أن ينمو ليصل إلى ثلاثة أقدام أو أكثر، وتتفتح الزهور بين أبريل ومايو كل عام، وتتحول الحدائق إلى جنات ساحرة.

في اليابان، هناك وجهتين لعشاق هذه الأزهار: منتزه أشيكاجا للزهور، والذي يمكن الوصول إليه بالقطار من طوكيو، وهو يحتوي على أكثر من 350 من الأشجار الوستارية في إزهار كامل خلال مهرجان الوستارية الكبير هذا العام من 15 أبريل – 22 مايو.

أما الوجهة الثانية فهي حديقة كاواتشي فوجي (Kawachi Fuji Gardens) في مدينة كيتاكيوشو في اليابان، وهي مثال مبهر لمدى تقدير اليابانيين للجمال والهندسة المعمارية الذكية.

هذه الحديقة الخاصة تستضيف قرابة الـ 150 زهرة وستارية من 20 نوع مختلف، أما أبرز مكان في الحديقة فهو نفق وستارية المذهل حيث يمكن للزوار أن يسيروا بداخله وهم محاطون بأزهار متعددة الألوان.

حديقة كاواتشي فوجي تبعد قرابة الـ ٤ ساعات بالسيارة من مدينة طوكيو وأفضل وقت لزيارة الحديقة هو أواخر شهر آبريل إلى منتصف شهر مايو حيث أن زهور الوستارية تكون مكتملة الإزهار في هذا الوقت من السنة. بالإضافة إلى أنه يقام مهرجان سنوي يُدعى بـ “مهرجان الوستارية” أو بـ “فوجي ماتسوري” بتاريخ ٢٧ إلى ٢٩ آبريل لتقديم احتفالات إضافية في الحديقة.

 


أترك تعليقك