بالصور .. باتومي جورجيا .. لؤلؤة البحر الأسود

 باتومي .. عاصمة جورجيا الثانية بعد تبليسي .. مدينة باتومي جورجيا لؤلؤة البحر الأسود تمتلك خط ساحلي مميز على ضفاف البحر، تقع جنوب غرب جورجيا في المحيط الشمالي من المنطقة شبه الاستوائية الرطبة وهي بمثابة ميناء هام ومركزي لجورجيا.

 

 معالمها الطبيعية الساحرة والاثرية والتاريخية التي جعلت منها وجهة محببة لدى السياح من جميع انحاء العالم.

أهم معالم باتومي:  

   حديقة باتومي النباتية

تعد حديقة باتومي النباتية أحد أشهر معالم جورجيا، فهذه الحديقة ذات المناظر الطبيعية الخلابة تستقطب محبي الهدوء من السكان المحليين، بالإضافة إلى السيّاح القادمين من كل بقع العالم، أبرز ما يجذب الزائر هنا هي تلك الطبيعة الخضراء، التي تنعش النفس، وتزيد من الراحة النفسية للزائر، فكل عناصر الطبيعة متوفرة بها؛ من بحر وخضرة وجبال.

  

 باتومي دولفيناريوم

يمنحك التوجه إلى باتومي دولفيناريوم بصحبة الأطفال، فهي فرصة ذهبية لإسعادهم ورسم الابتسامة على وجوههم، فهذه الجولة الترفيهية ربما ستكون هي الأفضل بالنسبة إليهم، فرؤية الأطفال للدلافين التي ترقص وتقوم بعمل الاستعراضات الاحترافية سيدهشهم، لذلك لا يمكن تمرير هذه الوجهة السياحية من دون التوجه إليها، فهي بالفعل من أجمل الأماكن في باتومي.

  

   حديقة 6 مايو

تعتبر حديقة 6 مايو أحد أقدم الحدائق الوطنية العامة في جورجيا، لذا يمكن اعتبارها من أهم معالم باتومي، وقد تأسست هذه الحديقة الرائعة لتكون متنفساً لأهل مدينة باتومي، حيث الطبيعة الخضراء، والبحيرة المميزة، بالإضافة إلى حديقة الحيوان الملحقة بها، والتي تحتوي على فصائل متنوعة من الحيوانات.

  

   ساحة أوروبا

السياحة في باتومي لن تمر من دون زيارة ساحة أوروبا، أو كما يطلق عليها محلياً Era Square ،هذه الساحة العريقة التي تشهد إقامة كافة الاحتفالات الشعبية لأهل المدينة، بالإضافة إلى احتفالات عيد الميلاد في كل عام، إنها الساحة الأشهر في باتومي، كما أنها تتمتع بشهرة عظيمة في مدن جورجيا كافة.

   

 ساحة بيازا

 ربما يوحي لك اسم هذه الساحة بكوْنها معلم إيطالي، لكنها ساحة شهيرة في جورجيا، وتعد أحد أهم الاماكن في باتومي، إذ تلقى ساحة بيازا اهتماماً سياحياً كبيراً، وهذا يعود إلى الطراز المعماري لها، فالهندسة المعمارية للساحة مصممة بالفسيفساء والزجاج الملون، وهذا ما يكسبها مظهراً أنيقاً راقياً.

    

ممشى باتومي

لا يمكنك الخروج من مدينة باتومي إلا بعد زيارة هذا الممشى المتميز، فهو من أهم مراكز السياحة في باتومي، وأكثرها حيوية، إذ يمتد على طول الممشى عدد كبير من المطاعم والمقاهي، وأماكن الترفيه التي يحبها الأطفال، بالإضافة إلى ذلك ستقابلك بعض المجسمات والتماثيل العظيمة، التي ستجربك على التقاط الصور التذكارية بصحبتها.  

 

  كاتدرائية أم الرب باتومي

 هي كاتدرائية ذات مكانة دينية خاصة في جورجيا، لكن بسبب تصميمها المعماري القوطي، ذو التصميم الراقي الأنيق؛ قد تحوّلت هذه الكنيسة من مزار ديني يقتصر على الأرثوذكس، إلى مزار سياحي هام يستقطب محبّي الفنون المعمارية الأوروبية.

 

 

 مسجد باتومي

مسجد باتومي العظيم لا يعتبر معلماً سياحياً فحسب، بل فهو كذلك دليلاً حياً على تمتُع هذه المدينة باحترام العقائد، فعلى الرغم من قلة عدد المسلمين بالنسبة لمعتنقي الأديان الأخرى في جورجيا؛ إلا أن هذا المسجد الذي تأسس عام 1886 لازال موجوداً حتى يوما هذا، وهو من المزارات الرئيسية بالنسبة للسائحين المسلمين.

 

 

 برج الحروف الأبجدية

 يطلق عليه “البرج الأبجدي”، ولعل هذا البرج من أبرز معالم المدينة، التي تتمتع بالجذب السياحي على مدار العام، حيث يرمز برج الحروف الأبجدية إلى تمتع جورجيا وأبجديتها بانفراد مميز عن باقي الأمم، لذا فهو من الأماكن التي يعتز بها سكان المدينة المحليين بشكل كبير.

 

  تمثال علي ونينو

إن كنت من محبّي الروايات، ربما قد قرأت يوماً أو سمعت عن رواية “علي ونينو”، تلك الرواية الرومانسية التي تحكي عن قصة حب علي الشاب المسلم، ونينو الفتاة الجورجية المسيحية، في عشرينيات القرن الماضي، وبزيارتك إلى مدينة باتومي ستتمكن من مشاهدة تمثال عظيم يجسد حكاية علي و نينو على أرض الواقع.

   

النوافير الراقصة في باتومي   

    تلفريك أرجو يعتبر تلفريك أرجو أحد أشهر معالم السياحة في باتومي، فهذا التلفريك المدهش سيأخذك في جولة مميزة بالهواء الطلق، بين الجبال والمناظر الطبيعية الرائعة، فهو يقع أعلى جبل آنوريا. 

 

قلعة جونيو  

تقع قلعة جونيو على البحر الأسود، تحديداً في مدينة أدجارا، على مسافة 4 كيلو مترات من الحدود التركية الشمالية، كما تتمتع بموقع جغرافي ممتاز، ما يجعلها ملاذاً دائماً للسائحين من كل أنحاء العالم.

 

مول باتومي  جورجيا

 على الرغم من صغر حجم هذا المول التجاري؛ إلا أنه يعتبر أحد أشهر أسواق باتومي، إذ يستقطب سكان المدينة المحليين بصورة يومية، كما أنه يلقى اهتماماً من قبل السيّاح الراغبين في التبضع بالاحتياجات اليومية لهم على مدار الرحلة.

  


أترك تعليقك