عمان ضيف شرف هذا العام

 مصادر للسائح العربي ...  ضغوط  وتوقعات بإلغاء معرض برلين السياحي 2020 

معرض برلين

أعلنت بلدية  برشلونة  إلغاء  المعرض العالمي للموبايل، وهو تجمع سنوي لصناعة الاتصالات يجذب أكثر من 100 ألف زائر إلى برشلونة  بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

 وكشفت منظمة (جي اس ام ايه) للاتصالات التي تستضيف مؤتمر برشلونة إنها ألغت الحدث الذي كان من المزمع إقامته في الفترة من 24 إلى 27 فبراير 2020 على الرغم من تأكيدات من مسؤولي الصحة على المستوى المحلي والوطني بأنه سيكون آمنا.

وقال جون هوفمان، الرئيس التنفيذي للمنظمة في بيان "ألغت جي.اس. ام.ايه  معرض برشلونة 2020 لأن القلق العالمي فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا والقلق بشأن السفر، وظروف أخرى يجعل من المتعذر على جي.اس.ام.ايه إقامة الحدث.

 ودفع إلغاء معرض برشلونة للاتصالات  وهو اكبر معرض للاتصالات في العالم إلى الضغط الأوربي الى الاتجاه بإلغاء معرض برلين  السياحي 2020  وهو مشابه لمعرض برشلونة من ناحية الحجم والعدد كما أكدته مصادر خاصة "للسائح العربي" .

 فالزوار وصل عددهم  في عام 2019 إلى  160 ألفا وكان العدد في عام 2018 نحو 113.5 ألف مشارك ومتوقع وصولهم في هذا العام إلى 190 ألف  وبمشاركة 10 ألاف عارض وشركة ووجهة سياحية مما يمثل  دافعا إلى إلغاءه في حالة تفشي المرض بألمانيا التي وصل المصابون فيها إلى 83 حالة

 


أترك تعليقك