ما يجب عليك معرفته لاختيار وجهتك المثالية في شهر العسل

قبل الإعداد لرحلة شهر العسل هناك بعض الأمور يجب على العروسين القيام بها، لضمان عدم وجود أي عواقب يمكن مواجهتها في أثناء التحضير لرحلة شهر العسل، لهذا تعرف معنا على أهم النصائح التي يجب اتبعها وبعض الاستعدادات لتلك الرحلة.

- كم تبلغ ميزانيتك؟ كم يوما لديك لقضاء شهر العسل؟ هل تفضل وجهة واحدة أم أكثر من وجهة؟ ما هي اهتماماتك؟ ما الطقس؟ هل ستسافر في موسم الذروة؟ هل هناك أحداث مهمة في ذلك الوقت؟ هل يمكنك قضاء نهار كامل في الطائرة أم تفضل وجهة يسهل الوصول إليها؟

كل تلك الأسئلة ربما تتوقف إجاباتها على السؤال الأول عن الميزانية لتحدد وجهتك ووسيلة مواصلاتك ومكان إقامتك، وهل يمكنك اللحاق بالموسم أم ستضطر للانتظار حتى سقوط الثلج في أوروبا، أو ارتفاع درجات الحرارة في الدول الاستوائية، فالبعض قد يجد في تلك الأوقات متعة أكثر لقلة الزحام وقلة التكلفة.

 

- هناك خطة بديلة لتحديد المقترحات بطرح الهوايات وليس الوجهات، مثل الفنون والطعام والتاريخ والطبيعة، فجميعنا نفضل الذهاب لإيطاليا أو فرنسا، ولكن تحديد الاهتمامات سيلقي بكما في مناطق مختلفة، فإذا كنت تحب التاريخ والهندسة المعمارية فمن الأفضل الذهاب إلى روما، وإذا كان الطعام فاذهب إلى توسكانا.

 - لا تتسرع في حجز رحلتك بعد العرس مباشرة، فخطتك قد تحتاج بعض التأجيل للسفر إلى المكان الذي تحلم به، لذا يحجز الكثيرون ليلتين في فندق داخل المدينة وبالقرب من المنزل للاحتفال بالزفاف والراحة قليلا، والتخلص من الضغط والتوتر، حتى موعد السفر.

 

- فكر في ميزانية شهر العسل كجزء من ميزانية الزواج بأكمله، ثم ابدأ في الاختيار حسب الأولوية، فالبعض قد يراجع نفسه في قرار إقامة عرس، والبعض قد يطلب من أصدقائه وأقاربه فتح صندوق مالي إلكتروني لشهر العسل لجمع الأموال بدلا من الهدايا، وربطه بحسابه البنكي على موقع "Honey fund".

 

- تأكد مما تريده أنت وشريكتك، فالبعض قد يفضلون استئجار منزل في شهر العسل من أجل الخصوصية، لكن آخرين قد لا يرونه الوقت المناسب لاستئجار منزل حتى لا يضطروا للطهي والتنظيف بأنفسهم، وهنا يكون الفندق مع خدمات الغرف ووسائل الراحة الأخرى خيارا فعالا للعروسين.

 

 - تساعدك شبكات السفر العالمية، مثل "Virtuoso.com"، و"AmexTravel.com"، و"Signature Travel Network" في التخطيط لرحلتك والتواصل مع الفنادق ومقارنة الأسعار والوصول إلى أفضلها.

 

 - إذا سافرت بعيدا عن وطنك فإن ذلك يعني تذكرة طيران مرتفعة السعر، لذا عليك التفكير في استثمار سعر تلك التذكرة، والتخطيط لزيارة الدول المجاورة لوجهتك.

ويمكنك استخدام موقع "Holidify" لمعرفة أقرب المناطق السياحية لوجهتك، فقط بكتابة اسم المدينة، وببساطة يمكنك السفر داخل آسيا أو أفريقيا بالطيران بتكلفة تتراوح بين 30 و35 دولارا بين دولة وأخرى.

 

 - يجب أن تكونا على دراية بأي مشكلات أمنية وصحية محتملة، سواء كنتما تخططان للذهاب إلى دولة تعاني من اضطرابات سياسية أو دولة تعاني من الأوبئة المستوطنة أو الحشرات، مثل زيكا والبعوض، ففي الحالة الأولى يجب التعرف على بعض الوسطاء في البلد لمساعدتكم أثناء التجول، وفي الثانية يجب وضع خطة منع حمل موازية للزوجة حتى لا تتضرر في حالة حدوث حمل.

 - هناك بعض الوجهات التي يطلق عليها "الجواهر الخفية"، وهي التي تضمن نفس المتعة لكن أقل تكلفة من الوجهات الأكثر شهرة، فبالنسبة لوجهة شهيرة مثل تايلند تتمتع بمجموعة متنوعة من البيئات والثقافات التي يمكن تجربتها، لكن في نفس الوقت يمكنك تمضية شهر العسل في منتجعات تشبهها تماما في مناطق أخرى وأقل تكلفة، فقد أصبحت بنما وكولومبيا ونيكاراغوا وإستونيا وجهات ناشئة بديلة ورائعة للعروسين.

 

- من أجل متعة حقيقية وسعر أرخص في شهر العسل تجنب الإجازات والأعياد، وإذا لم يكن هناك مفر فاحجز مقدما قبل الموعد بنحو 10 أشهر أو أكثر على الأقل، إذ إنه من الأفضل أن تكون مبكرا جدا للحصول على أفضل سعر.

 


أترك تعليقك