حفل كبير في ابو ظبي

حصريا بالأسماء ... الفائزون بجوائز الإعلام السياحي العربي 2020

الفائزون 2020

وسط حضور إعلامي  إماراتي وخليجي وأجنبي أعلن المركز العربي للإعلام السياحي عن أسماء الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي لعام 2020 بحلتها الجديدة وفي دورتها الثانية عشرة  وبعد وصول المرشحين إلى 131 متنافس في 28 فئة وبتصويت أكثر من مليون شخص انتهت الدورة الثانية عشرة لجوائز "الأوسكار "الخاص بالإعلام السياحي العربي وكانت فترة الترشح قد بدأت من نوفمبر إلى ديسمبر 2019 وبدا التصويت الاليكتروني في شهرين من 16 ديسمبر حتى 15 فبراير 2020 وكان من المقرر إعلان الفائزين ببورصة برلين لعام 2020؛ وهي اكبر معرض سياحي في العالم،  إلا أن ما حدث من ظروف صحية بانتشار فيروس كورونا وإلغاء المعرض هذا العام دفع بالمركز العربي للإعلام السياحي إلى إعلان الفائزين في أبو ظبي.

 من جانبه أوضح  حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي حرص المركز  دائما من خلال هذه الجوائز على إبراز الجهود المبذولة في هذا القطاع وفق معايير علمية مشيرا إلى  أهمية  تحفيز الإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي وإبراز دورهم الهام في  الترويج للسياحة العربية البينية ولفت  إلى أن المركز في المرحلة القادمة سيشهد العديد من الأنشطة المتخصصة والتي تواكب ما يمر به العالم من أزمة  تؤثر بشكل مباشر في القطاع السياحي العربي والعالمي .

 من جهته هنأ  الدكتور سعيد البطوطي نائب رئيس مجلس الأمناء والمستشار الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية وعضو لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا،  الفائزين  متمنيا لهم التوفيق والبناء على ما حققوه  من انجازات إعلامية متخصصة تسهم بقدر كبير في تنشيط السياحة العربية وخاصة في ظل هذه الظروف القاسية التي يمر بها القطاع.

 ولفت  المذيع عبد الرحمن بسيوني  رئيس المجلس التنفيذي  إلى أن الجوائز هذا العام شهدت تطورا كبيرا من بين الموقع الاليكتروني وعدد المشاركين والمصوتين موضحا  التأثير الايجابي  للجوائز  والتي انطلقت في عام 2009  .

 

الفائزون بجوائز الإعلام السياحي المتخصص:

- أفضل برنامج تليفزيوني سياحي .. برنامج "مسافرين " لمقدمته الإعلامية نسرين عثمان من السودان بالجائزة.

- أفضل فيلم تسجيلي سياحي .. فاز بالمناصفة فيلم " الاهوار" لسامي الجابري من العراق والفيلم "الثنائي الملكي " لعفراء فتح الرحمن من السودان بالجائزة .

- أفضل تقديم إذاعي للبرامج السياحية .. فاز بالمناصفة الإعلامي الليبي صالح درمان والإعلامي جماح دغريري من السعودية باللقب .

- أفضل قناة سياحية عربية على منصة اليوتيوب .. فاز بالمناصفة كلا من الإعلامية الجزائرية فاطمة الزهراء فكاني والإعلامي  من السعودية ايمن اشي بالجائزة.

- أفضل برنامج إذاعي سياحي فاز بالمناصفة برنامج "زيارة لمكان " في شبكة إذاعة صوت العرب للمخرجة سعدية حسين  من مصر وبرنامج "الوجهة "من الإذاعة الجزائرية الوطنية  لمقدمه يوسف خليف .

- أفضل محتوى سياحي على موقع السناب شات .. فاز بالجائزة ربيع الشمراني ومشعل بن ماجد من المملكة العربية السعودية .

- أفضل تحقيق صحفي سياحي .. فاز بالمناصفة الصحفي محمد عبيد والصحفي اسأمه محمد من مصر .

أفضل لقطة سياحية مصورة .. فاز فاز عبد المحسن المطوع من المملكة العربية السعودية.

- أفضل تقرير صحفي سياحي .. فاز بالمناصفة الصحفي صلاح عبدالله من مصر والصحفي مسعود ال معيض من السعودية.

- أفضل حوار صحفي سياحي .. فاز الصحفي محمد زكريا من مصر بالجائزة.

- أفضل حساب سياحي عربي على منصة الانستجرام .. فازت المدونة المصرية أسماء عبدالرءووف بالجائزة.

- أفضل حساب سياحي عربي على منصة الفيس بوك .. فاز المدون الاردني وسيم ابو عريش بالجائزة.

- أفضل مقال صحفي سياحي .. فاز بالجائزة وبالمناصفة أربعة كتاب من 3 دول عربية وبعد مشاركة 23 كاتب عربي فاز كلا من زكي علي والكاتبة جمال السعدي  من السعودية والكاتب سالم كشوب من سلطنة عمان والكاتب جمال رمضان  وتساوت الاصوات وأقرت اللجنة فوزهم جميعا .

- جائزة التقدير الإعلامي من لجنة التحكيم للإعلاميين "عقيل باعلوي من سلطنة عمان والصحفية الأردنية هلا ابو حجلة  والصحفي السعودي خالد الشاماني والإعلامية الأردنية بشرى نيروخ " جائزة التقدير الخاص للإعلامي العراقي "علي شندي ".

 

فئات جوائز "الشخصيات السياحية"..

- جائزة التقدير الخاص بإجماع الإعلاميين العرب واختيارات لجنة التحكيم "عميد الرحالة العرب لعام 2020" لصالح المخدوم من الإمارات.

- شخصية العام السياحية فازت المناصفة كلا من الرحالة الكويتية مريم الكندري من الكويت ووحيد التهامي من مصر بالجائزة.

- أفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي العربي  فاز كلا من عبد الله الغامدي وماجد ال حسنة من المملكة العربية السعودية بالجائزة.

- القيادة العربية الأولى للهيئات السياحية العربية والأجنبية فاز كلا من ناصر الغيلان من السعودية وحازم خطاب من مصر بالجائزة.

- سفير السياحة العربية فاز بالجائزة الرحالة الكويتي محمد الميموني.

- جائزة التقدير الخاص لشخصية العام القيادية في القطاع السياحي العربي ل عبد الرزاق الزهراني من المملكة العربية السعودية. 

 

فئات جوائز "الهيئات السياحية" ..

- أفضل فندق عربي .. فندق صدر بعل بمدينة الحمامات بتونس.

 أفضل مدينه سياحية عربية .. فازت مدينة أبو ظبي باللقب مناصفة مع مدينة العقبة الأردنية.

- أفضل وكالة سفر وسياحة تدعم السياحة العربية فازت وكالة سما المسافر من السعودية.

- جائزة التقدير(لجنة التحكيم )لأفضل وكالة نقل سياحي عربي شركة دوناس للنقل والسياحة من مصر.

- جائزة لجنة التحكيم لأفضل مجموعة فندقية عربية فاخرة هي مجموعة فنادق البارون بمصر .

- أفضل هيئة سياحية خاصة للترويج مناصفة بين منظمة النيل للسفر بالسودان ومؤسسة هاندي بالمملكة المغربية.

- أفضل منصة حجز اليكتروني لوكالة رحلة التغيير "جت اوت " من المملكة العربية السعودية.

- أفضل مشروع إستثمارى سياحى عربى .. منتزه أتيالاند - صلالة - محافظة ظفار - عمان.

- أفضل شركة سياحية محلية على مستوى الوطن العربى .. شركة إيجيبت ترافيل.

يذكر أن جوائز المركز العربي للإعلام السياحي تعد الأكبر والأهم على مستوى منطقة الشرق الأوسط ويسعى المركز من إطلاق هذه الجائزة لتحقيق التواصل وتشجيع الحوار وتبادل الآراء بين وسائل الإعلام السياحي العربي والعالمي و تكريم المبدعين وتقدير وتكريم الإنجازات المتميزة في مختلف مجالات العمل الإعلامي السياحي العربي بالإضافة  الى  تعظيم مهارات وقدرات الإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي والمنتسبين لقطاع السياحة والعلاقات العامة وقد أقيمت حفلات تكريم الفائزين في شرم الشيخ والغردقة ودبي ومسقط والدوحة وصلالة والقاهرة  حفلات التكريم الخاصة بالفائزين من عام 2009 حتى عام 2019 .


أترك تعليقك