طائرات مصر للطيران

بدء عودة المصريين العالقين بالإمارات و"سكن الجامعات" بإنتظارهم

وزير القوى العاملة

 كشف  وزير القوى العاملة المصري عن تلقيه تقريراً من مكتب التمثيل العمالي، التابع للوزارة بسفارة مصر بدولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار متابعته على مدار الساعة يومياً أحوال العمالة المصرية في دول العمل، والعالقين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأضاف محمد سعفان في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه تلقى تقريراً من الملحق العمالي بأبوظبي بالإمارات، حنان شاهين، أشارت فيه إلى أن السفارة ترتب رحلات طيران استثنائية للمواطنين المصريين العالقين بالدولة، الذين سجلوا بياناتهم والرغبين في تسجيلها من حاملي التأشيرات، وكذلك حاملي الإقامات المنتهية طالما تم تقديم المستندات اللازمة.

وذكرت في تقريرها أن السفارة بأبوظبي ستقوم بالتواصل مع المواطنين المسجلين بها ضمن العالقين للقيام بحجز الطيران المتاح بدءاً من 13 مايو/ أيار الجاري.

وأكدت أنه سيتم تطبيق الحجر الصحي الإلزامي لجميع المواطنين المسافرين لفترة 14 يوماً، تحت إشراف وزارة الصحة دون استثناء، وذلك في إحدى المدن الجامعية على نفقة الدولة.

وأشارت إلى أنه يمكن للمواطنين الراغبين في قضاء فترة الحجر الصحي بأحد فنادق مدينة مرسى علم على نفقتهم الخاصة تسجيل بياناتهم من خلال رابط السفارة بأبوظبي لترتيب رحلة لهم.


أترك تعليقك