بطاقة 25%

المطاعم والمقاهي المصرية تعود لفتح أبوابها مجددًا

احد المطاعم الشهيرة في مصر

أكد رئيس غرفة المنشات الفندقية عادل المصري، أن المطاعم السياحية  تستقبل اليوم السبت 27 يونيو الزوار وعددهم 1400 مطعم على مستوى الجمهورية بنسبة 25%.

وأكد المصري، على وجود لجان تفتيش من قبل وزارة السياحة والآثار والغرفة حتى نضمن تنفيذ ضوابط السلامة الصحية التي اقرها مجلس الوزراء مع الوزارة، مؤكدا على عقوبات صارمة لمن يخالف تلك الضوابط.

وجدير بالذكر أن  الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قد التقى عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، لإخطاره بقرار اللجنة بالموافقة على السماح بإعادة تشغيل المنشآت المكشوفة والمغلقة، وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 27 يونيو الجاري، وفقا للضوابط التي أصدرتها وزارة السياحة والآثار والمعتمدة من مجلس الوزراء، مع التأكيد على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية ومواعيد التشغيل المسموح بها.

تجدر الإشارة إلى أن بعض المنشآت السياحية التي تقدم وجبات وأغذية وحلويات تعمل الآن بنظام خدمة توصيل الطلبات إلى المنازل واستلام المأكولات من ذات المكان (التيك اواي) وفقا لشروط وضوابط السلامة الصحية السابق إقرارها من مجلس الوزراء.

وأكد أن المطاعم السياحية جاهزة لاستقبال لجان التفتيش والحصول على شهادة السلامة الصحية، حيث أن الجميع استغل الفترة الماضية في توفيق أوضاعه وتوفير المعقمات والمطهرات وجميع الأدوات المطلوبة. مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، وترك  مسافة لا تقل عن  مترين  بين طاولات الطعام، وغلق أماكن ألعاب الأطفال، مع حظر إقامة الحفلات والمناسبات الخاصة أو أي نشاط يتعلق بتجمعات،  وحظر تقديم الشيشة، وإزالة المفارش القماش من على موائد الطعام واستبدالها بأخرى أحادية الاستخدام.


أترك تعليقك