بطقس صناعي جديد

دبي ..  تنفذ مشروع غريب لأول مرة في  العالم ... تعرف عليه

صورة مصممة للمشروع

أعلنت إحدى الشركات العالمية العاملة في الإمارات عن فكرة "خيالية "  وهي إنشاء شارع للأمطار والثلوج الاصطناعية في دبي، بطول يبلغ كيلومتراً واحداً، على الجزيرة الرئيسة لمشروع جزر العالم بالإمارة، لتتساقط فيه الثلوج والأمطار باستمرار، عبر تكنولوجيا خاصة تتيح التحكم في درجة الحرارة.

ويفتتح أول شارع ممطر مزود بخاصية التحكم فى المناخ في قلب أوروبا، فى وقت لاحق من هذا العام.

وسيوفر الشارع الممطر هطول أمطار على مدار السنة، ما سيقلل درجة الحرارة إلى 27 درجة مئوية خلال موسم الصيف.

يستضيف الشارع أيضًا ما يصل إلى 51 مهرجانًا أوروبيا على مدار السنة، لجذب انتباه السياح المحليين والدوليين.

يضم الشارع مقاهي ومطاعم ومنافذ للبيع بالتجزئة، ومحلات لبيع الأزياء والهدايا التذكارية، بالإضافة إلى استضافة ما يصل إلى 51 مهرجانًا أوروبيًا على مدار السنة، من شأنها جذب انتباه السياح المحليين والدوليين.

ويتكون مشروع جزر العالم، من 7 جزر صناعية تمكن رؤيتها من الفضاء.

ومن المنتظر أن يشمل المشروع عددًا من المميزات الأولى فى نوعها فى العالم مثل: زراعة 100ألف مرجان كل عام، للمحافظة على النظام البيئي، وإعطاء مظهر خلاب للمقيمين والزوار، وزراعة أشجار الزيتون الأندلسية التى تصل أعمارها إلى 1500 عام، بالإضافة إلى السلاحف البحرية والأسماك النادرة التى ستُطلق فى المياه المحيطة بالمشروع.

تتضمن المرحلة الأولى من المشروع تسليم 3 جزر، وهى السويد وألمانيا، إلى جانب جزيرة شهر العسل سانت بطرسبرج، و78 وحدة من فلوتينج سي هورس من أصل 131، إضافة إلى فندق بورتوفينو الذى سيكون واحدًا من أهم عوامل الجذب السياحي للمنطقة.

ويوفر المشروع عددًا من الجزر والفيلات العائمة، بالإضافة إلى 4 آلاف منزل لقضاء العطلات التى ستعزز السياحة الداخلية، و15 فندقًا فاخرًا، وعددًا من القصور الفخمة التي يعكس كل منها شكلًا من أشكال الثقافة الغربية، وتهدف إلى تقديم طابع الضيافة الأوروبية فى منطقة الشرق الأوسط.

 

 

 


صور مرتبطة

أترك تعليقك