شاهد.. بوسان .. المدينة الملونة .. ساحرة كوريا الجنوبية

 بوسان .. هي من مدن كوريا السياحية ، الساحلية الرائعة والجميلة ، تتواجد بجنوب كوريا الجنوبية ، تعد المدينة السياحية الكبيرة الثانية بعد سيول ، من أكثر المدن الكورية جذبا للسياح في العالم ، نظرا لتوفرها على ميناءً بحرياً يربطها بقارات العالم ، تتوفر على مطاعم ومقاهي تقدم ألذ الإطباق ، بها فضاءات سياحية رائعة وجميلة ، من شواطئ شاسعة وبحيرات ذات مياه عذبة ، ومياه دافئة للسياح طالبي العلاج والاسترخاء ، وبها كذلك جزر صخرية ، مهمة ، تنظم بالمدينة مجموعة من اللقاءات الثقافية والمهرجانات الترفيهية. أليكم أهم الأنشطة لممارستها فى بوسان الساحرة ..

- استكشف قرية جامشون الثقافية نضم هذه المنطقة السكنية اللاجئين بعد الحرب الكورية، ولكنها معروفة في الوقت الحاضر بمنازلها الملونة وفن الشارع النابض بالحياة، ولقد نحت السكان القرية بالكامل على جانب الجبل لذلك فهي تتميز بالأزقة الضيقة والسلالم الشديدة الانحدار، في حين تأخذ قرية جامشون الطابع الضوئي بسبب بيوتها الملونة الزاهية التي تتلألأ كقوس قزح تحت أشعة الشمس.

 

- جزيرة دونجبيك تقع جزيرة دونجبيك قبالة الطرف الغربي لشاطئ هايونداي، ويحيطها مسار ساحر للمشي عبر غابات الصنوبر الرائعة التي تخفي الكثير من المفاجآت ومنها تمثال حورية البحر الشهير، لم تعد الجزيرة منفصلة من الناحية الفنية وأصبحت امتدادًا للبر الرئيسي ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر الحافلات والقطارات.

 

- شاطئ هايونداي المشمس يعد شاطئ هايونداي برماله البيضاء من أشهر وأجمل المناطق الرملية في كوريا الجنوبية، يبلغ طوله حوالي الميل ويبعد 40 دقيقة بالقطار عن محطة بوسان وساعة واحدة عن المطار الدولي، يتميز بمياهه الكريستالية الهادئة وخلجانه الجميلة المثالية للسباحة والغوص والاسترخاء.

 

- التسوق في أكبر متجر بالعالم  "Busan’s Shinsegae Centum City" الذي يعتبر رسمياً الأكبر في العالم وفق كتاب جينيس للأرقام القياسية العالمية، ويحتوي على مركز للبيع بالتجزئة تبلغ مساحته 3.1 مليون قدم مربع، بالإضافة إلى منتجع صحي كوري تقليدي وحلبة للتزلج على الجليد ودار للسينما ومدينة ترفيهية متكاملة للأطفال، ويوفر كل احتياجات الحياة من الملابس الفاخرة والأثاث وأدوات التجميل والأطعمة الشهية.

 

- شاطئ جوانجالي يأخذ شاطئ جوانجالي شكل نصف القمر المنحني ويشتهر برماله الجميلة وعروضه الضوئية الليلية المذهلة، كما أنه يضم العديد من مطاعم والمقاهي الهادئة التي توفر مناظر خلابة على جسر جوان جان الذي تسلط عليه أحد العروض الضوئية الجميلة.

 

- شارع 40 خطوة للثقافة والسياحة كانت هذه الخطوات الأربعون محور النشاط الاجتماعي خلال الحرب الكورية، حيث قام النازحون أنذاك بإقامة مساكن مؤقتة وتداول البضائع ولم شمل أفراد أسرهم في هذا الشارع. وتهدف هذه المنطقة الصغيرة المكونة من درج وشارع قصير إلى تجسيد أفراح وأحزان النازحين بسبب الحرب الكورية، وتضم العديد من المنحوتات التي تعكس الحياة اليومية في كوريا خلال فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.

 

- برج بوسان قد لا يكون برج بوسان الأعلى في العالم ولكنه يوفر الكثير من المناظر الرائعة للمدينة وطبيعتها الخلابة، ويقع في قلب منتزه بوسان يونغدوسان، لقد تم بناء البرج الذي يبلغ طوله 394 قدماً أي ما يعادل 120 متراً في عام 1973 ويوفر إطلالة على المدينة وميناءها المزدحم الشهير.

 

- سوق نامبو دونج الدولي يعد سوق سوق نامبو دونج الدولي جنة لمحبي التسوق والمأكولات الآسيوية، يقع بالقرب من برج بوسان ويتكون من شارع طويل للمشاة تصطف على جانبيه المتاجر والمطاعم بالإضافة إلى سوق "Gukje" الشهير بأطعمة الشوارع المحلية، وسوق "Jagalchi" وهو أكبر سوق للمأكولات البحرية الطازجة في كوريا الجنوبية.

 

 

- المشي فوق الماء تمتلك المدينة واحداً من أجمل الجسور الزجاجية في العالم التي توفر للسياح فرصة المشي فوق الماء، يبلغ ارتفاع جسر أوريكدو 114 قدماً فوق نقطة التقاء البحر الشرقي مع البحر الجنوبي، يمكن المشي عبر الجسر ومشاهدة تكسر الأمواج على المنحدرات والشواطئ الصخرية.

 

حديقة تايجونجداي تايجونجداي هي حديقة طبيعية في بوسان مع منحدرات رائعة تواجه البحر المفتوح على الطرف الجنوبي من جزيرة يونغدو غو. إنها منطقة جذب في بوسان حيث توجد أشجار كثيفة الخضرة والعديد من المرافق للسياح مثل المرصد ، متنزه ، فنارة ، محطة للسفن السياحية. يقال أن اسمها مأخوذ من اسم الملك تايجونغ مويول (604 - 661) ، الملك التاسع والثلاثين لمملكة سيلا الذي كان يحب ممارسة الرماية بعد توحيد الممالك الثلاث في كوريا.

 

 

 

 


أترك تعليقك