أسرع طائرة .. ستنقلك لأى مكان في العالم خلال4 ساعات مقابل 100 دولار فقط

كشفت شركة بووم سوبرسونيك للطائرات الأسرع من الصوت عن خطتها طويلة المدى، التي تهدف إلى نقل الركاب لأي مكان في العالم في غضون 4 ساعات مقابل 100 دولار فقط.

ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت" البريطانية، فإن بليك شول رئيس الشركة أكد في مقابلة مع "سي إن إن"، أنّ أهداف شركته كانت مختلفة تماماً عن طائرة كونكورد التي بدأت حلم الطائرات الأسرع من الصوت والتي كانت تتقاضى 12 ألف دولار مقابل رحلة ذهاباً وإياباً بحلول التسعينيات.

وأضاف: "هذا ليس سفراً، إنه شيء قد تتمنى القيام به مرة واحدة في العمر، مقابل الذهاب إلى أي مكان في العالم خلال 4 ساعات مقابل 100 دولار"، مؤكداً أنّ شركته تهدف لتحقيق ذلك في غضون عقود قليلة.

وقال: "سيستغرق الأمر منا وقتاً للوصول لهذا الأمر، أحب التفكير في المستقبل أكثر من معظم الناس، نحن نرى أنفسنا نبدأ من حيث توقفت كونكورد، ونصلح أهم الأشياء وهي الاستدامة الاقتصادية والبيئية".

وتابع: "ما تفعله الطائرة هو امتصاص الكربون من الغلاف الجوي، وتسييله في وقود الطائرات ثم ضخه في الطائرة".

كانت شركة بووم سوبرسونيك من مجموعة جديدة من الشركات الناشئة التي تقدم نموذجاً أولياً لطائرة أسرع من الصوت أطلق عليها XB1، والتي تم الكشف عنها في تشرين الأول 2020.

وتهدف الشركة إلى إطلاق الطائرة XB1 في نهاية عام 2021، وفتح مصنع أميركي في العام 2022 لتصنيع أول طائرة تجارية Overture، في العام 2023 على أن تطير بحلول العام 2026، حيث ستصبح أسرع مرتين من الطائرات التجارية العادية، ويمكن أن تطير بين لندن ونيويورك في ثلاث ساعات و15 دقيقة فقط.

الهدف هو في النهاية بناء طائرة "محايدة للكربون" والتي قد تستخدم أنواع الوقود البديلة التي تستخدم كمية الكربون التي تنبعث أثناء الرحلة.


أترك تعليقك