سلسلة جسور رائعة حول العالم يجب أن تراها

بالصور .. الجسر الذهبي في فييتنام .. تحفة معمارية بين يدي السماء

الجسر الذهبي .. في تلال "بانا"، بالقرب من "دا نانغ" .. أصبح نقطة جذب سياحي وأحد أشهر المعالم السياحية والحيوية في فيتنام .. يعتبر رمزاً من رموز السياحة في مدينة دا نانغ .. يُعدّ المقصد الأول للكثير من السياح والمغامرين من مختلف أرجاء العالم، ويتمتّع جسر المشاة الشهير بصيت واسع وشعبية كبيرة بين السياح والمحليين على حد سواء، وذلك نظراً لشكله الفريد وموقعه الاستثنائي، حيث تحمله أيدي حجرية عملاقة ومنحوتة بدقة عالية، كما يُوفّر إطلالة ساحرة على امتداد 150 متر من القمم الجبلية المُحيطة به والوديان العميقة الواقعة أسفله.

 

يبلغ طول هذا الجسر الذهبي حوالي 150 متراً ويقع على إرتفاع 1400 متر فوق سطح البحر، وقد صُنّف كأجمل جسر في العالم إذ ترى من خلاله كافة المناظر الخلابة، كما أنّ تجربة السير عليه تشعرك وكأنك فوق السحاب. استغرق بناء هذا الجسر عاماً كاملاً، وبلغت تكلفته 2 مليار دولار، فيما يحيط به أطول تلفريك في العالم إذ يبلغ ارتفاعه حوالي 5.8 كلم، إضافة إلى قرية فرنسية تعود الى زمن الإستعمار الفرنسي في القرن العشرين. يعتبر الجسر الذهبي من أهم المشاريع التي تهدف الى تطوير «الفيتنام»، إذ يجذب هذا التصميم المبدع الملايين من السّياح سنوياً.

 

استغرق بناء الجسر أقل من عام فقط لبناء، مع التصاميم الأولية من قبل «TA Landscape Architecture».وقال المصمم الرئيسي ومؤسس «TA Landscape Architecture»، فو فييت آنه: «نحن فخورون بأن منتجنا قد شاركه الناس في جميع أنحاء العالم»، حسب موقع «Sunday Times».

 


صور مرتبطة

أترك تعليقك