مطارات عمان تنشر تحديثًا بشأن إجراءات السفر في مطارات السلطنة

اتخذت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان تدابير احترازية مشددة، بما في ذلك اقتصار دخول السلطنة للعمانيين والمقيمين فقط، الذين لديهم تأشيرات صادرة في أو قبل 5 أبريل 2021، مع ضرورة الالتزام بالاشتراطات المفروضة من قبل الجهات المعنية.

وقد قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19” وهيئة الطيران المدني، تمديد تعليق دخول السلطنة للقادمين من: السودان، البرازيل، نيجيريا، تنزانيا، سيراليون، أثيوبيا، المملكة المتحدة، الهند، باكستان، بنجلاديش، الفلبين، تايلاند، ماليزيا ، فيتنام، إندونيسيا، العراق، الجمهورية الإيرانية، تونس، ليبيا، الأرجنتين وكولومبيا.

بالإضافة إلى القادمين من أية دولة أخرى إن كانوا قد مروا بأي من هذه الدول خلال الـ 14 يومًا السابقة لطلب الدخول إلى السلطنة، وذلك ابتداءً من الساعة الخامسة من مساءِ يوم الجمعة 9 يوليو 2021م وحتى إشعار آخر.

ويستثنى من ذلك المواطنون العُمانيون والدبلوماسيون والعاملون الصحيون وعائلاتهم، وستخضع الفئات المستثناة للإجراءات المعتمدة عند دخولهم أراضي السلطنة.

كما قررت اللجنة العليا وهيئة الطيران المدني، رفع جمهورية مصر العربية من قائمة الدول التي يحظر على القادمين منها دخول أراضي السلطنة.

كما يستثنى أعضاء الهيئة التدريسية العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة والدولية وعائلاتهم القادمين إلى السلطنة من الحجر الصحي المؤسسي، شريطة الالتزام بالحجر المنزلي ولبس السوار الإلكتروني، وذلك بدءا من يوم الأحد الموافق 1 أغسطس 2021.

ويستمر تطبيق الحجر الصحي المؤسسي على جميع القادمين للسلطنة من غير العمانيين بما في ذلك العائلات التي بصحبتها أطفال دون سن الثامنة عشرة. ويستمر العمل بالحجر المنزلي للمواطنين العمانين وباقي الفئات المستثناة للإجراءات المعتمدة لجميع القادمين عند دخولهم أراضي السلطنة.

ويُطلب من جميع المسافرين القادمين إلى السلطنة على الرحلات الدولية الطويلة (التي لا تقل مدتها عن 8 ساعات شاملة التوقف في مطارات أخرى)، تقديم فحص البلمرة (PCR) لكوفيد-19 المسبق قبل السفر في غضون 96 ساعة من الوقت المتوقع للوصول إلى السلطنة، مع استمرار إلزامية متطلب فحص البلمرة (PCR) كوفيـد-19 قبل الوصول بـ 72 ساعة لباقي الرحلات.

ويسمح للعمانيين الراغبين في العودة إلى السلطنة الذين يظهر فحصهم المخبري (PCR) لكوفيد-19 نتيجة إيجابية بالرغم من شفائهم منه بالسفر للسلطنة مع تقديم ما يثبت إكمالهم لفترة الحجر الصحي وفقًا للمدة المقررة في الدولة التي أصيبوا فيها بالفيروس.

ويتعين على جميع المسافرين إكمال استمارة التسجيل المسبق لاختبار COVID-19 PCR قبل المغادرة إلى سلطنة عُمان ودفع مبلغ خمسة وعشرين (25) ريالاً عُمانياً عبر منصة سهالة :

ويتعين على المسافرين الغير عمانيين إجراء حجوزات فندقية مؤكدة مسبقاً لمدة 7 ليالٍ على الأقل، تغطي فترة الحجر الصحي الإلزامية وذلك عبر منصة “سهالة”.


أترك تعليقك