أهم الأماكن السياحية في مدينة سان فرانسيسكو

 سان فرانسيسكو .. مدينة جميلة لديها طابع خاص .. تقع في شمال ولاية كاليفورنيا .. مدينة ساحرة تجمع بين المناظر الطبيعية الآسرة والهندسة المعمارية .. واحدة من أكثر المجموعات السكانية تنوعًا في الولايات المتحدة..

تتميز سان فرانسيسكو بالعديد من عوامل الجذب والعديد من المعالم .. نستعرض معكم بعض المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها في أجمل مدينة في الولايات المتحدة.

ابرز المناطق السياحية في سان فرانسيسكو

- جسر البوابة الذهبية

إنه الموقع الأكثر تصويرًا في المدينة ، مع بنية برتقالية مدعومة بالماء الأزرق ، أو في كثير من الحالات ، تصل إلى ذروتها عبر سحابة منخفضة. في الليل ، يكون الهيكل المضاء بالفيضان مثيرًا للإعجاب.

للحصول على منظر رائع للجسر ، أو لأي شخص مهتم بتصوير الجسر ، هناك عدد من وجهات النظر المثالية. من ناحية سان فرانسيسكو ، نوب هيل ، وهي منطقة معروفة بالقصور القديمة الفاخرة ، تقدم بعض الإطلالات الجميلة على الجسر. على الجانب الآخر من الجسر ، في مقاطعة مارين ، منطقة غولدن غيت الترفيهية الوطنية هي مكان جيد آخر. أيضا ، إذا كنت تخطط للقيام بجولة إلى الكاتراز ، هناك وجهات نظر مفتوحة تماما من القارب والجزيرة.

 

- منطقة فيشرمان وورف

تعتبر هذه المنطقة من أشهر المناطق في مدينة سان فرنسيسكو المميزة، لذلك نجدها دائمًا مزدحمة بالسياح والسكان المحليون، وتمتلئ بالكثير من المتاجر وتحتوي على عدد كبير من المطاعم التي تبيع المأكولات البحرية والأسماك بأنواعها.

وذلك بسبب كونها تطل على منطقة ساحلية شمالية، ويمكنك مشاهدة الصيادون أثناء صيد الأسماك والمحار وسرطان البحر، وتدخل هذه المكونات في صناعة حساء ساخن لذيذ.

 

- شاطئ بيكر

للاستمتاع بجمال وروعة السياحة في سان فرانسيسكو لا يجب أن تنسى زيارة شاطئ بيكر الشهير، وهو من أجمل الشواطئ في المدينة، ويتميز بالرمال الناعمة والأمواج الجذابة، وهناك يتواجد جسر رائع وحمامات شمسية مميزة يمكن الاسترخاء فيها والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة.

 

- الحي الصيني في سان فرانسيسكو

 

يعتبر هذا الحي من أقدم الأحياء الموجودة في المدينة، كما أنه يصنف بكونه أكبر حي موجود خارج قارة آسيا، وقد تمت تسمية هذا الحي بهذا الاسم لأن معظم المهاجرين إلى هذا المكان في القرن التاسع عشر كانوا من الصينيين، وتتوافر هناك العديد من العناصر الثقافية والعجائب والشوارع المميزة.

 

- الرصيف 39

من الأماكن التي تجذب إليها السياح من كل مكان هو الرصيف 39، وهذا الرصيف يناسب جميع محبي الأطعمة البحرية ذات الجودة العالية، كما تتعدد خيارات الأطعمة وتنتشر مراكز التسوق في كل مكان.

 

- جزيرة ألكتراز

كانت هذه الجزيرة في السابق سجن من السجون الفيدرالية الشهيرة، وقد تم تشييد هذا السجن فوق الجزيرة منذ سنوات بعيدة، يمكنك القيام بجولة سياحية هناك والاستمتاع بمشاهدة مكان كان يتم فيه احتجاز المجرمين فيه، ولا مانع من الاستمتاع بركوب القوارب والقيام بالرحلات البحرية المميزة هناك.

وقد اشتهر هذا المكان بكونه لا يسمح للسجناء بالخروج أو الفرار منه وهم على قيد الحياة، إنه من السجون الاستثنائية الفريدة من نوعها، وقد كانت موقع للاحتلال لمدة 19 شهر من النشطاء في أمريكا.

 

- كاتدرائية غريس

تعتبر هذه الكاتدرائية بمثابة الفرصة الجيدة لمشاهدة المباني ذات الهندسة المعمارية الرائعة، وتعود جذورها إلى آخر القرن التاسع عشر، ومازالت تقدم الكثير من الأشياء لزوارها في الوقت الحالي، يمكنك الذهاب إلى هناك والسير في متاهات الكاتدرائية والاستمتاع بحضور الأحداث الموسقية المميزة.

 

- الحي الياباني في سان فرانسيسكو

من أهم الأماكن السياحية في هذه المدينة هو الحي الياباني الرائع، الذي يضم مجموعة كبيرة من المطاعم الفاخرة.

يمكنك زيارة هذا المكان وتناول المعكرونة اللذيذة في أحد المطاعم، مع التسوق لشراء أنواع مختلفة من الحلي والمجوهرات ذات المظهر الفريد من نوعه.

 

- أكاديمية كاليفورنيا للعلوم

 

تقع هذه الأكاديمية الرائعة في منطقة مرتفعات عشبية رائعة، وبالتحديد في حديقة جولدن جيت، وتحتوي هذه الأكاديمية على العديد من المعروضات المثيرة للاهتمام، وتقدم حوض كبير للأسماك ومتحف التاريخ الطبيعي الرائع الذي يتضمن بقايا حيوانات كانت تعيش في العصور المبكرة.

ويعتبر هذا المكان من الأماكن التي تدل على أن ولاية كاليفورنيا من افضل ولايات امريكا للعائلات وأكثرها زيارة بسبب أماكنها السياحية التي تصلح للكبار والصغار أيضًا، وهناك أيضًا يمكن التعرف على الكثير من الاستكشافات العلمية الجذابة، ومجموعة من الحقائق المذهلة، ويحتوي المكان على ما يزيد عن 47 مليون عينة مختلفة وملهمة.

 

- ميشين دولوريس بارك

هي عبارة عن حديقة كبيرة بمساحة 16 فدان تقريبًا، وتتواجد فيها الكثير من النباتات والأعشاب، كما يزورها مئات الأفراد من كل مكان للعب والتنزه والاستمتاع بحمامات الشمس، أو للتزلج على الجليد ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، وتكون الحديقة مزدحمة بشكل كبير خاصة في أيام الصيف الدافئة.

 

- جامعة ولاية سان فرانسيسكو

 

 تعتبر هذه الجامعة واحدة من أسهل الجامعات الأمريكية قبولا للعرب وهي من أفضل الجامعات العريقة التي تم تأسيسها خلال عام 1899، وفي هذه الجامعة تتواجد حوالي 23 كلية بأقسام أكاديمية مختلفة، ويأتي للدراسة فيها عدد كبير من الطلاب من مختلف بلدان العالم.

 

- حديقة الشاي اليابانية

هذه الحديقة تم بنائها خلال عام 1894، وقد كانت في الأصل جزء من معرض، وتصنف بكونها من أقدم الحدائق في أمريكا، وتغطي الحديقة خمسة فدان، إنها من أفضل أماكن الجذب السياحي التي تتميز بالجسور والمعابد وأزهار الكرز الجميلة، وداخل هذه الحديقة يمكن التقاط مجموعة من الصور الفوتوغرافية المبهرة.


أترك تعليقك