فيتنام تسمح للوافدين الأجانب بدخول البلاد بدون موافقة حكومية

ذكرت الحكومة الفيتنامية، في بيان لها، أن البلاد ستسمح للوافدين الأجانب والفيتناميين في الخارج، بدخول البلاد، في مطاراتها الدولية، بدون الحاجة إلى إذن مسبق من إدارة الهجرة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وكانت فيتنام قد أغلقت حدودها كما أوقفت رحلاتها الدولية، في بداية جائحة كورونا مارس 2020. ومنذ ذلك الحين، تبين أن دخول فيتنام يمثل تحديا كبيرا، حتى بالنسبة لهؤلاء الذين يحملون تأشيرات سارية المفعول.

ومنذ أكتوبر 2021، كان يتعين على الوافدين الجدد الحصول على خطاب موافقة من إدارة الهجرة لدخول البلاد، ومع ذلك ظلت عملية الحصول على الوثيقة غير واضحة، مما تسبب في حالة من الارتباك الشديد بين هؤلاء الراغبين في دخول فيتنام مرة أخرى، والكثير منهم كانوا عالقين خارج البلاد على مدى عامين تقريبا.

وفي الأول من يناير الجاري، استأنفت فيتنام الرحلات الجوية الدولية إلى 9 وجهات، بما فيها الولايات المتحدة و7 مدن آسيوية، تعاملت بشكل فعال مع جائحة فيروس كورونا، ولديها معدلات عالية من التطعيم، ومع ذلك مازال الكثير من الأجانب يشعرون بالارتباك بشأن قواعد الدخول.

ومازال يتعين على الوافدين الأجانب، الإذعان لبروتوكولات الوقاية من كورونا، التي تشمل تقديم اختبار تفاعل البلمرة المتسلسل (PCR)، تكون نتيجته سلبية، قبل 72 ساعة من دخول البلاد، وإجراء اختبار كورونا آخر، فور دخول البلاد والخضوع لفترة عزل ذاتي لمدة 3 أيام في المنزل.

والوافدون الأجانب، الذين ليست لديهم تأشيرات سارية المفعول، مازال سيتعين عليهم الحصول على تصريح مسبق من الحكومة.


أترك تعليقك