-- سلايدر --الأخبار

علال رئيسا للاتحاد العربي للإعلام السياحي

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للاعلام السياحي، عضو ملتقى الاتحادات النوعية العربية التابع لجامعة الدول العربية، الإعلامي الدكتور  صباح علال رئيساً لمجلس الادارة لمدة عامين قادمين.

وترشح لانتخابات الاتحاد العربي للإعلام السياحي كل من أيمن العلي وحكيم النوشان وخالد خليل ود. خالد عمر وسيد طه ود. صالح المخدوم ود. صباح علال وفاضل الفاضلي وعبد الرحمن البسيوني ود. لمياء محمود وليلى عطية الله ومحمد مصطفى ومحي الدين اسكندر.

وتأسس الاتحاد، قبل 16 عاما، هو أول هيئة عربية تطوعية متخصصة في الاعلام السياحي، ويهدف الى تعزيز السياحة بين الدول العربية، وجذب السياحة العربية لدول المنطقة.

ويضم الاتحاد 14 دولة عربية منها الإمارات والسعودية وسلطنة عمان ومصر والاردن ولبنان ودول المغرب العربي، ويعمل من خلال مكاتب وجمعيات مشهرة في مختلف الدول العربية والتي تضم صحفيين وإعلاميين متخصصين في الإعلام السياحي بوسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والالكترونية.

ووجه الشكر للجمعية العمومية واعتبر أن اختياره رئيسا للاتحاد بمثابة أمر تكليف يجب أن يتبعه عمل دؤوب للنهوض بالاتحاد خاصة في الاونة المقبلة، ووجه بدوره الشكر إلى الامانة العامة للجامعة العربية ولمعالي الأمين العام أحمد ابو الغيط على دعمه الدائم لمسيرة الاتحادات العربية من خلال تبينه للملتقى ورعايته الدائمة له.

وأشار الى توجيه الامانه العامة بخطاب رسمي له على توحيد الجهود والتعاون المشترك بين الاتحاد والمنظمة العربية للسياحة لخدمة العمل العربي المشترك وهذا التوجية بمثابة خارطة طريق للمرحلة القادمة للعمل المؤسسي والتعاون المثمر يضع على الاتحاد مسؤلية العمل ضمن منظومة الجامعة.

وبالعودة لفكرة تأسيس الإتحاد العربي للإعلام السياحي الذي ولدت فكرته على ضفاف نهر النيل بجمهورية مصر العربية الشقيقة في العام ٢٠٠٨م و من هذه الفكرة البسيطة التي تبلورت من الصحفيين المصري خالد خليل ليصبح لها اليوم كيان رسمي وبعد مضى ١٥ عاماً من إشهاره.

وقد واكب الإتحاد مسيرة عمل الإعلام السياحي والتطور الكبير الذي صاحبه طيلة الأعوام الماضية وصولاً إلى تغيير المسمى ليصبح الإتحاد العربي للإعلام السياحي والذي أخذ في التوسع من فكرة بسيطة ليضم عضوية ١٥ مركزاً في مختلف الدول العربية من المحيط إلى الخليج وينضوي تحت مظلة جامعة الدول العربية، من خلال منتدى الإتحادات العربية المتخصصة كأول إتحاد في الوطن العربي متخصص في الإعلام السياحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى