-- سلايدر --وجهات سياحية

تعرف على أفضل الوجهات المناسبة في الخريف والشتاء

مع اقتراب فصل الخريف، يبدأ الكثيرون في التفكير في وجهاتهم السياحية المقبلة. وبالنسبة للأشخاص الذين يفضلون السفر في فصلي الخريف والشتاء، هناك العديد من الوجهات الرائعة التي تتميز بطقسها المعتدل أو الدافئ، بالإضافة إلى تنوع الأنشطة والتجارب التي يمكن الاستمتاع بها فيها.

في هذا المقال، سنقدم لكم أفضل الاقتراحات لوجهات مناسبة للسفر في الخريف والشتاء:

سريلانكا

سريلانكا جزيرة واقعة في المحيط الهندي، وتجذب الزائرين ببريتها المذهلة وتاريخها ومأكولاتها اللذيذة. في الرحلة إلى سريلانكا، تتعدد المغامرات في الطبيعة، مثلًا: يمكن الصعود على الدرج شديد الانحدار الذي تتميز به صخرة سيجيريا، أو زيارة معبد دامبولا الذهبي، أو تجربة ركوب الدراجات وسط مزارع الشاي.

دبي

تشتهر دبي بمعالمها الحديثة المذهلة، وعلى مدى العقود الثلاثة الماضية، تطورت دبي لتصبح مركزًا عالميًّا للأعمال والسياحة. ليس من قبيل الصدفة أن يسافر المشاهير من أنحاء العالم إلى هذه الوجهة الفخمة الشهيرة بضمّ المطاعم الحائزة على جوائز ومراكز التسوق الضخمة الجذابة، بالإضافة إلى المنتجعات الفاخرة والفنادق الراقية.

بوينس آيرس

تُقدّم بوينس آيرس مزيجًا لا يقاوم من التأثيرات الأوروبية واللاتينية، وهي عاصمة الأرجنتين العالمية واحدة من أكثر المدن إثارةً لعشاق السفر. الجدير بالذكر أن الطقس الشتوي في بوينس آيرس معتدل، كما تشتهر المدينة بأطباق مطبخها اللذيذة والاحتفالات الليلية.

سانت لوسيا

في سانت لوسيا، إحدى جزر الكاريبي، يحلو السير لمسافات طويلة، علمًا أن الوجهة تُقدم الطبيعية والثقافة والتاريخ. في الشتاء، يظل الجوّ مشمسًا، مع جاذبية الشواطئ البركانية والمنتجعات الصحية الفاخرة وينابيع المياه الساخنة للباحثين عن الاسترخاء، كمت تجذب رحلات التسلق هواة المغامرة.

كوه ساموي

كوه ساموي، ثاني أكبر جزيرة في تايلاند ونقطة الجذب الرئيسية لقضاء العطلات، تقدم مزيجًا من الشواطئ الرملية وبساتين جوز الهند والغابات الكثيفة والمعابد، وهي تُعرف بلطف السكان وبطبيعتهم المضيفة. هناك، تتعدّد الأماكن الرائعة للإقامة والمتعة، إلى جانب المنتجعات الصحية التي تدلل المرتادين. عند الحديث عن الطعام، فإن الجزيرة مشهورة بأطباق السماك، ومنها: السلطعون على الطريقة التايلاندية وحساء المأكولات البحرية الحار والحامض.

ليما

تضم مدينة ليما البيروفية مجموعة من المتاحف المُدرجة على لائحة اليونسكو، وتشتهر بالحياة الليلية النابضة بالحياة وبأطباق مطبخها الشهي، فهي عاصمة فن الطهي في أمريكا اللاتينية وتضم مجموعة من المطاعم الفاخرة، بالإضافة إلى مطاعم بسيطة وأسواق مزدحمة. إذا كان القارئ من عشاق السياحة الثقافية، يجدر به أن لا يُفوّت زيارة متحف لاركو الأثري، فضلًا عن مجموعة من المعارض المستقلة وأماكن الفن المعاصر. أما الطقس الشتوي دافئ، حتى في شهور ديسمبر ويناير وفبراير.

هذه مجرد بعض الاقتراحات، وهناك العديد من الوجهات الأخرى التي تستحق الزيارة في الخريف والشتاء، مثل:

  • جزيرة بالي في إندونيسيا
  • جزيرة بالي في اليونان
  • مدينة كراكوف في بولندا
  • مدينة أوسلو في النرويج
  • مدينة كوبنهاغن في الدنمارك

وأخيرًا، عند اختيار وجهتك السياحية، لا تنسَ أن تضع في اعتبارك اهتماماتك وميزانيتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى