-- سلايدر --طيران

طيران الخليج يربط البحرين بالعلا برحلات مباشرة

دشّنت شركة طيران الخليج، الناقل الجوي الوطني لمملكة البحرين، أولى رحلاتها المباشرة إلى مطار العلا الدولي، في خطوةٍ تُعزّز من ربط المملكة العربية السعودية بمختلف الوجهات الدولية والمحلية.

رحلاتٌ منتظمةٌ لخدمة السياحة:

ستُسيّر طيران الخليج رحلاتٍ مباشرةً بين البحرين والعُلا مرتين أسبوعيًا، بدءًا من 3 فبراير وحتى 6 مارس، ومن 10 أبريل إلى 27 أبريل، وذلك لخدمة حركة السياحة المتزايدة إلى هذه الوجهة التاريخية.

العُلا: وجهةٌ سياحيةٌ عالمية:

تهدف الهيئة الملكية لمحافظة العُلا إلى جعل العُلا وجهةً سياحيةً عالميةً، من خلال ربطها بخطوط طيران دولية مباشرة من مختلف أنحاء العالم.

تطويرٌ مستمرٌّ لمطار العُلا:

شهد مطار العُلا الدولي خلال الأعوام الماضية العديد من المشاريع التطويرية التي زادت من فاعليته وخدماته، حيث انضم إلى قائمة المطارات الدولية في عام 2021، وزادت مساحته الإجمالية إلى نحو مليونين و400 ألف متر مربع، فيما تتسع ساحة الطيران في المطار إلى 15 طائرة في الوقت ذاته.

استقطابٌ لمليوني زائرٍ سنويًا:

يتماشى تعزيز عمليات الطيران وتطوير البنية التحتية للمطار مع أهداف العُلا المتمثلة في استقطاب مليوني زائر سنويًا بحلول عام 2035، لتمثل نموذجًا رائدًا لإستراتيجية سياحة عملية ومستدامة.

رحلاتٌ دوليةٌ أخرى إلى العُلا:

وسّعت الخطوط السعودية نطاق رحلاتها إلى مطار العُلا الدولي عن طريق ربط العُلا بأوروبا عبر تسيير رحلات جوية مع باريس، وإضافة وجهات دولية إلى العُلا من دبي والدوحة وكذلك القاهرة.

يُعدّ تدشين طيران الخليج لرحلاتها المباشرة إلى العُلا خطوةً هامّةً تُعزّز من مكانة هذه الوجهة التاريخية على خارطة السياحة العالمية، وتُسهل الوصول إليها من مختلف أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى