وجهات سياحية

برلين تعزز جاذبيتها السياحية بـ 500 وجهة ثقافية جديدة

تستهدف مدينة برلين عاصمة ألمانيا استقطاب المزيد من السياح، عبر التخطيط لافتتاح المزيد من مراكز الترفيه الثقافية.

وتأتي الخطة استعدادا لاستضافة ألمانيا لبطولة كأس أمم أوروبا التي تنطلق عام 2024 المقبل، حيث أعلنت العاصمة الألمانية عن أضخم عملية تمويل لدعم وتطوير المراكز الثقافية بالمدينة.

وخصصت المدينة الألمانية ميزانية تقدر بـ 947 مليون يورو (ما يعادل 1.1 مليار دولار) لافتتاح 500 وجهة ثقافية جديدة في المدينة، ما بين مراكز ثقافية ومتاحف ومسارح ودور عرض وملاهي ليلية، حسبما ذكرت مجلة “تايم أوت”.

ومن المقرر أن يضاف هذا العدد من مراكز الترفيه المخطط افتتاحها مستقبلا في برلين، إلى ما يصل لـ 2000 مركز ثقافي من هذا النوع منتشرة بالفعل في أنحاء العاصمة الألمانية.

واوضحت “تايم أوت” أن الميزانية الموضوعة لافتتاح 500 مركز ثقافي جديد في مدينة برلين، تعد أضخم ميزانية يتم تخصيصها لغرض مشابه، ووصفتها مجلة “تايم أوت” بالميزانية المذهلة، إذ تقدر بأكثر من ضعف المبلغ المخصص لصندوق الثقافة الإنجليزية لعام 2024.

وهذا المشروع الجديد لافتتاح المزيد من المراكز الثقافية في برلين، يأتي بالتوازي مع برنامج كانت قد أطلقته وزارة الدولة للثقافة، وتقدم من خلاله 50 يورو للشباب كنوع من الدعم لتشجيعهم للعودة لزيارة مراكز الترفيه الثقافية المختلفة بعد فترة عزوف طويلة بسبب كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى