-- سلايدر --نقل سياحي

الصين تتوقع زيادة حركة نقل الركاب خلال ذروة السفر بعطلة عيد الربيع

تستعد الصين لذروة سفر عيد الربيع، والتي من المتوقع أن تكون الأكبر على الإطلاق في تاريخ البلاد، حيث من المتوقع أن يسافر أكثر من 2.1 مليار مسافر خلال الفترة من 26 يناير إلى 5 مارس من العام الجاري.

وبحسب وزارة النقل الصينية، فإن حركة الركاب عبر المناطق ورحلات قيادة السيارات ستصل إلى مستوى قياسي خلال هذه الفترة، ما قد يؤدي إلى مزيد من الضغط على وسائل النقل والخدمات اللوجستية.

وفي إطار الاستعدادات لهذه الذروة، ستعمل الوزارة على تعزيز مراقبة تدفق الركاب، وزيادة القوى العاملة في قطاع النقل في مجالات تشمل السكك الحديد والطرق السريعة والممرات المائية والطيران المدني والبريد السريع ونقل الركاب في المناطق الحضرية.

كما ستقوم الوزارة بتعزيز المراقبة الديناميكية والإنذار المبكر والبحوث بشأن تأثير مختلف حالات الطوارئ على تشغيل نظام النقل، لضمان نقل الركاب والبضائع بسلاسة وأمان.

وقد أنشأت الوزارة فريق عمل خاصا بجانب مختلف الإدارات المعنية الأخرى، لتأمين سلامة النقل والعمل أثناء ذروة السفر.

تعد ذروة سفر عيد الربيع حدثًا سنويًا مهمًا في الصين، حيث يسافر ملايين الصينيين إلى ديارهم لم شملهم مع أسرهم. وعادة ما تكون هذه الفترة من العام فترة ذروة للطلب على النقل، حيث تسجل وسائل النقل المختلفة ارتفاعًا كبيرًا في عدد الركاب.

ويأتي التوقع بزيادة كبيرة في حركة الركاب خلال ذروة سفر عيد الربيع هذا العام، في ظل تعافي الاقتصاد الصيني من جائحة فيروس كورونا. حيث أدى الانتعاش الاقتصادي إلى زيادة القدرة الشرائية للمواطنين، مما دفعهم إلى السفر أكثر خلال العطلات.

وتسعى الحكومة الصينية إلى ضمان سلامة النقل والعمل خلال هذه الفترة، حيث ستقوم بتعزيز المراقبة وزيادة القوى العاملة في قطاع النقل. كما ستقوم بإجراء البحوث بشأن تأثير مختلف حالات الطوارئ على تشغيل نظام النقل، لضمان استمرارية الخدمات اللوجستية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى