-- سلايدر --وجهات سياحية

الجنوب التونسي يدخل قائمة أفضل 10 وجهات سياحية في العالم

حققت السياحة التونسية إنجازاً جديداً على المستوى العالمي، حيث احتل الجنوب التونسي المرتبة الخامسة ضمن قائمة أفضل 10 وجهات سياحية في العالم لعام 2024، وذلك وفق التصنيف السنوي لدليل السفر والسياحة الشهير روتار.

وجاء هذا الإنجاز تتويجاً لجهود السلطات التونسية في تطوير السياحة في المنطقة الجنوبية، حيث تم إطلاق العديد من المبادرات والبرامج لتنويع المنتج السياحي وجذب المزيد من السياح.

وتعتبر المنطقة الجنوبية في تونس وجهة سياحية متميزة بواحات النخيل وشلالات المياه ورمال الصحراء الممتدة والقرى البربرية ذات المنازل المحفورة داخل الصخور وديكورات أفلام حرب النجوم وغيرها من المعالم و المناطق الطبيعية التي صنعت من جنوب تونس الملقب ببوابة الصحراء فسيفساء من المناظر الطبيعية الجاذبة للسياح.

وأكد مدير السياحة الصحراوية والواحية بالديوان التونسي للسياحة مهدي الحلوي أن التصنيف الذي قام به أشهر أدلة السياحة العالمية المهتمة بالوجهات السياحية أنصف تونس، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز سيساهم في تعزيز مكانة تونس على الخريطة السياحية العالمية.

وأشار الحلوي إلى أن تونس عملت في العام المنقضي على خلق وجهات بديلة للسياح خارج موسم السياحة الصيفية والشاطئية، حيث تم التوجه نحو الصحراء والواحات في الجنوب لتنويع العرض السياحي بوجهات سياحية بديلة عن الوجهات التقليدية المرتبطة بالسواحل.

وأضاف أن تونس نجحت أيضاً في تحسين الصورة السياحية لمحافظات الجنوب، حيث تم إنشاء البوابة الرقمية للتعريف بمدينة توزر أشهر مناطق السياحة الصحراوية، واستعادة خط الطيران بين مدن الجنوب والعاصمة الفرنسية باريس، واستقبال وكالات الأسفار الألمانية للمساهمة في تسويق صورة سياحية جيدة للصحراء والواحات.

من جهته، اعتبر المندوب الجهوي للسياحة بمدينة توزر عادل سبيطة أن اختيار الجنوب التونسي ضمن أفضل عشر وجهات سياحية في العالم يعكس جمال مدن الجنوب من توزر غرباً حتى تطاوين شرقاً، ونجاح قطاع السياحة في تطوير المرافق السياحية بالجهة لجذب المزيد من السياح.

وأكد سبيطة أن السياحة في الجنوب التونسي تشهد انتعاشة في أشهر الخريف والشتاء حيث تكون درجات الحرارة معتدلة وتشهد الأنشطة السياحية الصحراوية ذروتها، فضلاً عن ثراء المخزون الثقافي والتراثي لمدن الجنوب.

ويشار إلى أن السياحة التونسية بصفة عامة استرجعت أنفاسها مع نهاية عام 2023 بتسجيل 8,8 مليون سائح، متجاوزة بذلك آخر أرقامها القياسية في عام 2019 قبل ظهور وباء كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى