الأرشيف

الصين تلغي مئات الرحلات الجوية للسيطرة على كورونا

 ألغت مطارات بكين أمس الجمعة مئات الرحلات، وشددت شروط التنقل عبر أنحاء الصين لمنع ظهور بؤر جديدة لوباء “كوفيد – 19″، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

 ألغت مطارات بكين أمس الجمعة مئات الرحلات، وشددت شروط التنقل عبر أنحاء الصين لمنع ظهور بؤر جديدة لوباء “كوفيد – 19″، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

تمكنت البلاد حيث ظهر فيروس كورونا في نهاية 2019 من السيطرة إلى حد كبير على الوباء منذ ربيع 2020 مع اعتماد إجراءات مشددة جداً بينها إغلاق الحدود.

لكن في نحو عشر مناطق، تواجه السلطات ارتفاعاً في عدد الإصابات ما دفع بالسلطات إلى فرض بقاء ملايين الأشخاص في منازلهم وتكثيف الفحوص والحد من التنقلات بين الأقاليم.

لكنْ يبقى عدد حالات كوفيد إلى حد كبير أقل من ذلك الذي سجل في غالبية الدول. وسجلت إصابة 48 شخصاً ما يرفع إلى 250 عدد الإصابات التي أحصيت هذا الأسبوع. ومع ذلك، لا تريد السلطات المجازفة قبل بضعة أشهر من انطلاق الألعاب الأولمبية في فبراير في بكين.

فقد تم إلغاء نحو نصف الرحلات في أبرز مطارين في العاصمة بحسب منصة المتابعة الصينية «فيشانغزون».

وأمرت سلطات سكك الحديد بوقف قطارين متوجهين إلى بكين، وتم فحص 450 راكباً، بعدما تبين أن أعضاء من الطاقم هم حالات مخالطة لمصابين.

وخشية ظهور بؤر جديدة، عززت مدن أخرى القيود. ونصحت سلطات هاربين عاصمة إقليم هيلونغجيانغ (شمال شرق) عشرة ملايين نسمة بعدم التنقل فيما تم إلغاء ثلث الرحلات.

وفرض إغلاق على نحو ستة ملايين صيني في مختلف أنحاء الصين، لا سيما نحو أربعة ملايين في لانتشو شمال غرب وإيجين على الحدود مع منغوليا، التي تعد 35 ألف نسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى