الأرشيف

انطلاق فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان المأكولات بمسقط ديسمبر

تنطلق في الثاني من شهر ديسمبر المقبل في الموج مسقط للجولف، فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان المأكولات التي تنظمه مؤسسة “مسقط ايت “برعاية وزارة التراث والسياحة.

تنطلق في الثاني من شهر ديسمبر المقبل في الموج مسقط للجولف، فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان المأكولات التي تنظمه مؤسسة “مسقط ايت “برعاية وزارة التراث والسياحة.

وقال صالح بن علي الخايفي، مدير دائرة الفعاليات السياحية في وزارة التراث والسياحة إن هذه الخطوة تندرج في إطار التزام الوزارة بالاحتفاء بالثقافة والتراث اللذين يمثلان مكونًا أساسيًا من مكونات تنمية القطاع السياحي، مشيرًا إلى أن دعم الوزارة للمهرجان يأتي امتدادًا لمساعيها الحثيثة لتعزيز كافة مقومات القطاع السياحي، بما فيها المأكولات، والوصول بالسلطنة إلى صدارة الوجهات السياحية الرائدة عالميًا.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن هذه الدورة الرابعة للمهرجان تكتسب أهمية بالغة كونها تحتضن سلسلة من النشاطات التفاعلية التي تتيح للزوّار فرصة استكشاف أشهر الأطباق العُمانية المميّزة بنكهاتها الغنية والتمتع بأشهى المأكولات العالمية، والمعدّة بأيدي أمهر الطهاة المحليين والدوليين، فضلًا عن التعرُّف عن كثب على فن الضيافة العُمانية المرتبط بالأصالة والكرم وحسن الاستقبال.

وأوضح أن المهرجان يهدف إلى استقطاب الجمهور من مختلف الفئات العمرية، كما يأتي تنظيم هذا المهرجان دعمًا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث سيتضمن مشاركة أصحاب العربات المتنقلة لتقديم أنواع مختلفة من المأكولات وعروض الطهي المباشرة على المسرح.

وأشار إلى أن فعاليات المهرجان لهذا العام سوف تُقام على فترتين (2- 4 ديسمبر و9- 11 ديسمبر) حيث ستشهد مشاركة أكثر من 150 طاهيًا ومؤسسة عُمانية ودولية ستعرض منتجاتها في الأقسام المخصصة لها، بالإضافة إلى العديد من المسابقات والفعاليات الترفيهية المصاحبة وتقديم عروض مسرحية واستعراضية وألعاب التسلية المختلفة المخصصة للأطفال، بالإضافة إلى العروض الغنائية والموسيقية، والتي ستستمر على مدى الأيام الستة للم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى