الأرشيف

بالصور .. شرم اللولي .. جوهرة البحر الأحمر الساحرة

شرم اللولي”.. واحد من أجمل شواطيء البحر الأحمر علي الإطلاق .. يقع في مدينة مرسي علم التي تتميز بشواطئها الرائعة ذات الرمال المسطحة التى تطل على سلسة جبال خلابة، كما أن الحياة البحرية فى هذ المنطقة مثيرة للدهشة إذ تحتوى على أنواع مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية لذا فممارسة رياضة الغوص تكون تجربة رائعة يُشاهد خلالها السلاحف البحرية الشهيرة.

شرم اللولي .. واحد من أجمل شواطيء البحر الأحمر علي الإطلاق .. يقع في مدينة مرسي علم التي تتميز بشواطئها الرائعة ذات الرمال المسطحة التى تطل على سلسة جبال خلابة، كما أن الحياة البحرية فى هذ المنطقة مثيرة للدهشة إذ تحتوى على أنواع مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية لذا فممارسة رياضة الغوص تكون تجربة رائعة يُشاهد خلالها السلاحف البحرية الشهيرة.

 حصل شاطئ “شرم اللولي” بمرسى علم بالبحر الأحمر، على المرتبة الأولى  في قائمة أفضل 10 شواطئ في الشرق الأوسط لعام 2018 حيث سبق وأن حصل الشاطى على المرتبة الثالثة لعام 2017م حيث تفوق الشاطئ في التصويت على عدد من الشواطئ العربية.

وتعتبر منطقة شرم اللولى مرسى علم من أهم وأجمل الاماكن السياحية في مصر ومن أكثر معالم مرسى علم زيارةً وأفضلها تقييمًا.

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكنك أنت وأسرتك الاستمتاع بنزهة سيرًا على الأقدام والجلوس تحت إحدى المظلات المنشرة لخدمة زوار شواطئ شرم اللولى مرسى علم الرملية.  

 

• كما يمكنكم الاستمتاع بركوب بعض أنواع الدواب، كالخيل والجمال، والتجول في المنطقة وقرب الشواطئ لتحظوا بفرصة أفضل لمشاهدتها.  

 

• وتتواجد نتوءات صخرية خلابة تستحق زيارتكم وعدسات كاميراتكم، ضمن أماكن متفرقة من شواطئ شرم اللولى الرملية في مرسى علم.  

 

• ويمكنكم الاشتراك بإحدى رحلات شرم اللولي البحرية في قوارب خشبية أو حديثة، والتي تنظمها العديد من المراكز السياحية والمنتجعات.  

 

• وتعتبر شواطئ شرم اللولي من أفضل الشواطئ المناسبة لممارسة رياضة السباحة، حيث يمكنكم الاستفادة من صفاء المياه وأعماقها المتفاوتة.  

 

• وإن كنتم من محبي رياضتي الغوص والغطس، فيمكنكم الاستمتاع بممارسة رياضتكم المفضلة لمشاهدة الشعاب المرجانية وحياة المكان البحرية الملونة.  

 

• ودققوا النظر جيدًا خلال سيركم وجوالتكم وأثناء السباحة والغوص، لتتمكنوا من رؤية سلاحف منقار الصقر البحرية النادرة والمهددة بالإنقراض.  

 

• ولمحبي جمع الأصداف والقواقع، يمكنكم العثور على العديد من أنواع الصدف، والقواقع بأحجامها، ونجم البحر على شواطئ شرم اللولي.  

 

• ولا تنسوا التقاط بعض الصور التذكارية لأشجار المنغروف الاستوائية التي تتواجد في منطقة مياه حنكوراب القريبة من شرم اللولى مرسى علم.  

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى