الأرشيف

سحر الطبيعة في كوستاريكا

تتميز كوستاريكا بطبيعة خضراء ساحرة وهي إحدى دول أمريكا الوسطى .. تعتبر كوستاريكا من أهم الدول السياحية التي يتوافر بها أماكن طبيعية ساحرة جدا و مجموعة من الوسائل الترويحية المختلفة ، فيمكنكم الذهاب لهناك و الاستمتاع بالمشاهد الجميلة على الشواطئ الخلابة ومجموعة من الغابات و أيضا الجبال سوف نتعرف على السياحة في كوستاريكا .

تتميز كوستاريكا بطبيعة خضراء ساحرة وهي إحدى دول أمريكا الوسطى .. تعتبر كوستاريكا من أهم الدول السياحية التي يتوافر بها أماكن طبيعية ساحرة جدا و مجموعة من الوسائل الترويحية المختلفة ، فيمكنكم الذهاب لهناك و الاستمتاع بالمشاهد الجميلة على الشواطئ الخلابة ومجموعة من الغابات و أيضا الجبال سوف نتعرف على السياحة في كوستاريكا .

بركان أرينال

بركان أرينال الذي يبلغ طوله 1600 متر، ويتكون من طبقات من الرماد والصخور والحمم، وتحوط به الغابات المطيرة المورقة وسط بعض الشلالات والينابيع الساخنة، وهو ما يجعلها مكاناً طبيعياً رائعاً.

متنزه مانويل أنطونيو

يحتوي المتنزه على بعض البرامج الترفيهية الجيدة، من مسارات رائعة للسير لمسافات طويلة وسط الحياة البرية، حيث تجد القرود حولك، بالإضافة الى وجود طائرة تحوّلت فندقاً، والاستمتاع برحلات وسط البرية، في وجود مرشدين لضمان عدم تفويت المعالم.

 

الحديقة الوطنية "توتيجيرو"

من جمال تلك الحديقة، ستشعر أنك في عالم من الخيال، أو أنك تحلم بإحدى القصص، حيث تمتلئ الحديقة بالغابات المطيرة وأشجار المانغروف والممرات المائية، وفي الإمكان القيام برحلات بالقارب.

 

شاطئ تاماريندو

يتميز الشاطئ بطبيعة استوائية ساحرة، من رمال بيضاء ومياه كريستالية صافية، بجانب انتشار أشجار النخيل، وبعض المطاعم والحانات لتناول وجبة خفيفة.

 

جزيرة كوكوس

تقع جزيرة كوكوس في المحيط الهندي، وتشهد المياه المحيطة بها انتشار أنواع عدة من أسماك القرش، ويسكنها سكانها الأصليون الذين يطلق عليهم كوكوسيين أو كوستاريكا بارك رينجرز، إلا أنه يسمح فيها بالرحلات البحرية إذا كنت ترغب في زيارتها، بالإضافة الى وجود بعض أماكن الغوص الرائعة والمميزة.

 

بركان بواس

يضم 16 ألف فدان، وأعيد افتتاحه للجمهور بعد 16 شهرًا، حيث يشهد وجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة ومسارات مذهلة، ويشمل بحيرتين على فوهتين له، البركان الشمالي وهو أحد البراكين الستة النشطة في البلاد، وتتميز قمة البركان بوجودها على ارتفاع 8800 قدم.

 

لا فورتونا

تمتلئ كوستاريكا بشلالات المياه، إلا أن لا فورتونا أكثرها شهرة وجمالا، حيث تسقط منه نحو 70 متراً في قاعدة بركان شاتو، وهو ما يمنح الزائرين فرصة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة، والسباحة والاستمتاع بالمياه.

 

دريك باي

بالقرب من جزيرة أوسا، ويتردد حوله شائعات بأن الكنز الأثري الأسطوري للسير فرانسيس دريك مخبأ في هذا الجزء، بخاصة أنه يعتقد أنه جرى استخدامه من قبل دريك كميناء في القرن السادس عشر.

 

سانتا تيريزا

تقع مدينة سانتا تيريزا على بعد 15 كيلومتراً من العاصمة الكوستاريكية سان خوسيه، وتعد المدينة وجهة الكثير من السائحين من هواة الرياضيات المائية، سواء ركوب الأمواج ورواد الشاطئ وصيد الأسماك والغطس وركوب الأمواج بالطائرة الورقية.

 

محمية مونتفيردي كلاود فوريست

تشهد تلك المحمية، وجود ضباب كثيف فوق الغابة، على طول ممرات المشي، وهو ما يجعلك تشعر كأنك تمشي فوق السحاب، والغابة المطيرة المحيطة بها تجعلها رحلة لن تنساها.

 

الغوص

رياضات الغوص في كوستاريكا لها شهرة واسعة، حي تتميز بمياه كريستالية نقية تجعلها وجهة للسباحين والغطاسين الذين يرغبون في رؤية الأسماك الاستوائية والشعاب المرجانية الجميلة.

 

نهر سارابيكي

يضمّ نهر سارابيكي العديد من المغامرات الرائعة، من خلال ركوب القارب المطاطي والاستمتاع بالمناظر الرائعة على جانبي النهر، والمنحدرات المثيرة، التي تجذب عدداً كبيراً من السائحين.       

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى