“دوتش فيله” يختار 10أسباب لزيارة مصر

 

 

اختار  موقع  دوتش ڤيلا " Deutsche Welle" 

الألماني الشهير   10 أماكن سياحية في مصر تستحق الزيارة، و جاء ذلك من خلال تقرير نشره  الموقع بعنوان "10 أسباب لزيارة مصر " . 

 واحتلت  أهرامات الجيزة صدارة ترشيحات الموقع الألماني لقراءه و اعتبر  أية رحلة سياحية إلى مصر دون زيارة الأهرامات منقوصة  وأشار إلى تمثال أبو الهول الذي وصفه الموقع  بالأسطوري. 

وفى المرتبة الثانية كان جبل موسي بسيناء والذى يعد موقعا مقدسًا في الأديان السماوية، و يصل ارتفاعه إلى  2،285 مترًا،وأضاف الموقع أنه بالرغم من صعوبة صعود الجبل إلا أن المناظر الطبيعية الخلابة التي يستمتع بمشاهدتها السائح من فوق قمته تعوض الجهد المبذول في هذا الصعود.

أما في المرتبة الثالثة جاء دير سانت كاترين الذى يقع عند سفح الجبل وهو من أقدم الأديرة ، ويعد أحد المواقع الأثرية المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو. 

ورابعا كان هرم زوسر المدرج الذى يعتبر أقدم مبنى حجري في العالم، ويعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1979، ويقع في قلب جبانة سقارة. 

وفي المرتبة الخامسة استقر  معبدي أبو سمبل اللذان يحظيان أيضًا بمكانة مميزة في اليونسكو، واللذان بناهما الملك رمسيس الثاني.

وآتى وادي الملوك بالبر الغربي  بالأقصر في المرتبة السادسة، والذي  يرجع تسميته إلى المقابر الملكية العديدة الموجودة به والتي من بينها مقبرة الملك الذهبي  توت عنخ آمون .

 

و حل المتحف المصري بالتحرير  سابعا في قائمة الموقع الألماني لما يضمه  من قطع أثرية وأشار التقرير قرب افتتاح المتحف المصري الكبير والذي سيعرض المجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون. 

وثامنّا  جاءت محمية رأس محمد ، التي وصفها الموقع بالوجهة  المثالية لمحبي  الغطس والغوص. وتقع على ساحل البحر الأحمر وتضم عدداً من أكثر الشعاب المرجانية الملونة في العالم ، وتزخر بالحياة البحرية الفريدة . 

ولم يكتفِ الموقع بمحمية رأس محمد وصنف ساحل  البحر الأحمر بأكمله ضمن قائمته المختارة ليأتي في المركز التاسع وعدد الموقع مقومات البحر الاحمر  الذي يتميز بشواطيء طويلة ودرجات حرارة معتدلة على مدار العام علاوة على المدن والمنتجعات الساحلية التي تصطف على سواحله، ومن بينها مدينة الغردقة التي تزخر بالكثير من المطاعم والأنشطة السياحية المتنوعة التي يمكن الاستمتاع بها خلال قضاء فترة الاجازات بها. 

وفي المرتبة العاشرة والأخيرة  جاءت الأقصر الواقعة بما  تضم  من  مواقع أثرية من بينها معابد الكرنك ومعبد حتشبسوت، فضلا عن  الرحلات النيليةو البالون الطائر الذي يتيح الفرصة للاستمتاع بمشاهدة الطبيعية الخلابة للأقصر من أعلى.

وكما هو واضح أن اختيارات الموقع الألماني تأتي من وجهة نظر غربية بحتة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى